خطوط قطارات سيدي عبد الرحمن بالإسكندرية.. 21 محطة تقلل الجهد والوقت

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خطوط قطارات سيدي عبد الرحمن بالإسكندرية.. 21 محطة تقلل الجهد والوقت, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 12:03 مساءً

«شبكة قطارات سريعة»، أحد الخدمات الحيوية التي قدمتها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة، ومنها محطة «سيدى عبد الرحمن» بمحافظة الإسكندرية، إحدى محطات الخط الأول للقطار السريع، والذى يمتد من العين السخنة حتى مرسى مطروح مرورا بالجيزة والقاهرة والعاصمة الإدارية والإسكندرية والعلمين.

 

كانت الهيئة القومية للأنفاق أعلنت عن بدء تشغيل شبكة قطارات سيدي عبد الرحمن في الإسكندرية في مختلف الأماكن، ما يعمل بشكل كبير على تقليل المسافات الطويلة بشكل غير مسبوق.

قطار سيدي عبد الرحمن في الإسكندرية 

وفيما يتعلق بمحطات سيدي عبد الرحمن فهي تمتد من أماكن مختلفة في أقل من الوقت المحدد للرحلة، والتي كانت تستغرق وقتا إضافيا كبيرا بمحافظة الإسكندرية وتبدأ المحطة بالخط الأول للقطار السريع الذي يصل من العين السخنة حتى مرسى مطروح.

محطات قطار سيدي عبد الرحمن في الإسكندرية

ويمر قطار سيدي عبد الرحمن بالجيزة والقاهرة والعاصمة الإدارية والإسكندرية والعلمين ويصل طوله لنحو 675 كم ويضم 21 محطة منها 8 محطات للقطار الإقليمي و13 محطة للقطار السريع.

محطات القطار السريع سيدي عبد الرحمن 

ويشمل القطار المحطات الآتية: «العين السخنة، العاصمة الإدارية، محمد نجيب، القاهرة، جنوب الجيزة، تفريعة للعياط، الفيوم بنى سويف، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، سفنكس، السادات وادى النطرون, النوبارية، الإسكندرية، برج العرب، العامرية، الحمام العلمين، سيدى عبدالرحمن، الضبعة، أسوان ليك، رأس الحكمة، ألماظة باى، مطروح».

ويتكامل القطار في محطة العاصمة الإدارية، مع الخط الثاني من شبكة القطار السريع في محطة حدائق أكتوبر، ومع مونوريل غرب النيل في محطة 6 أكتوبر وخط سكك حديد القاهرة أسوان في محطة الجيزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق