فلسطيني يروي بطولة طبيب مصري في غزة: أجرى 33 عملية في يوم واحد

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فلسطيني يروي بطولة طبيب مصري في غزة: أجرى 33 عملية في يوم واحد, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 11:32 مساءً

لم تمنع الحرب على غزة، الطبيب المصري محمد أحمد توفيق، من السفر للقطاع للمساعدة في علاج الأطفال والمصابين، نتيجة جرائم الاحتلال الإسرائيلي، واستهداف النساء والأطفال بالطائرات والدبابات والمدفعية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

منذ 4 شهور، قرر الطبيب محمد أحمد توفيق استشاري علاج الشبكية والجسم الزجاجي الذهاب إلى قطاع غزة لأول مرة، للمساعدة في علاج الأطفال: «الدكتور محمد في أول مرة نزل على غزة وقت الحرب، أخد غرفة عمليات كاملة للعيون ولأول مرة كانت تدخل عن طريقه القطاع»، بحسب ما ذكره الصحفي الفلسطيني أنس النجار صديق الطبيب في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

العمليات التي أجراها الطبيب المصري

في المرة الأولى أنجز الطبيب المصري أكثر من 155 عملية عيون للمصابين في غزة وذلك في 20 يوما فقط: «الدكتور أنجز عمليات كتيرة في المرة الأولى وكان ممكن ينجز أكتر من كده ولكنه كان محاصر في القطاع، لأن في الفترة دي تم غلق معبر رفح».

7128265561728586900.jpg

شعور فخر سيطر على الدكتور «محمد» بعد دخوله إلى قطاع غزة لمعالجة الأطفال في الحرب: «الدكتور محمد قالي قبل ما ادخل غزة كنت شخص وبعد لما دخلت صرت شخص تاني وأنا فخور بالزيارة»، بحسب ما رواه الصحفي الفلسطيني، مشيرا إلى أن الطبيب المصري أصر العودة مجددا للقطاع لمعالجة أهالي غزة رغم صعوبة الأوضاع.

لم تتوقف إنجازات الطبيب المصري عند هذا الحد، ولكن ما زالت إنجازاته مستمرة، إذ استطاع أن يجري حوالي ما يقرب من 33 عملية جراحية في يوم واحد فقط: «الدكتور محمد امبارح عمل فقط 33 عملية جراحية بعد لما رجع تاني على غزة».

9207023811728586907.jpg

الشعور بالفخر بالطبيب المصري 

كلمات مؤثرة تحمل علامات الفخر بالأطباء المصريين وصف بها الصحفي الفلطسيني أنس النجار الطبيب المصري، إذ نشر عبر حسابه الشخصي قائلا: «هذا الطبيب المصري الذي يجلس في زاوية الغرفة مرهقًا متعبًا اسمه محمد توفيق، خاطر بحياته و جاء على غزة رغم استحالة الأمر وخطورة الوضع ليضمد جراح أهلها ويخفف عنها مصابها.. التقطت له هذه الصورة وقت استراحة محارب بعد أن استطاع إجراء 33 عملية جراحية في يوم واحد». 

13780845251728586912.jpg

وتابع: «تحدث معي الطبيب عن عظمة هذا اليوم وفرحة الناس بعد عودة بصرهم، للمرة الثانية خلال الحرب يدخل إلى غزة ويقوم بإجراء العمليات، هناك نقف عاجزين أمام جهودك ونرفع لك القبعات احترامًا وتقديرًا كل الفخر بك يا حبيب».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق