قطارات الاتحاد توقع 10 مذكرات تفاهم في «جلوبال ريل»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اختتمت قطارات الاتحاد المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية، فعاليات النسخة الأولى من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية «جلوبال ريل» 2024، بتوقيع 10 مذكرات تفاهم واتفاقيات مع شركات دولية مختصة في السكك الحديدية والنقل والبنية التحتية بهدف رسم ملامح مستقبل قطاع النقل والبنية التحتية.
وعقدت فعاليات النسخة الأولى من المعرض والتي عقدت بمتابعة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس إدارة شركة قطارات الاتحاد.
وتضمنت مذكرات التفاهم والاتفاقيات: مذكرة تفاهم مع «بريسايت إيه آي» في مجال الذكاء الاصطناعي، كما وقعت مذكرة تفاهم مع شركة «رايتس المحدودة»، الشركة الهندية الرائدة في مشاريع القطاع العام، والمتخصصة في مجال النقل والبنية التحتية.
ووقعت قطارات الاتحاد مذكرة تفاهم مع شركة السكك الحديدية الوطنية الكورية (KNR) ومؤسسة السكك الحديدية الكورية (KORAIL)، لتبادل المعرفة في مجال إدارة المشاريع.
كما شملت الشراكات الاستراتيجية، مذكرة تفاهم بين قطارات الاتحاد والغرفة الاقتصادية الفيدرالية النمساوية، ومذكرة تفاهم مع شركة «إل آند تي للخدمات التكنولوجية المحدودة» (LTTS)، شركة الخدمات الهندسية العالمية لاستكشاف فرص إطلاق مركزاً وطنياً للابتكار في قطاع النقل، في أبوظبي.
وفي مجال تعزيز العمليات التشغيلية للسكك الحديدية عبر توظيف التقنيات المتقدمة، وقعت قطارات الاتحاد مذكرة تفاهماً مع شركة «آيرونليف» لاستكشاف فرص توظيف تقنيات التعليق المغناطيسي التي تطورها الشركة، في العمليات التشغيلية للسكك الحديدية.
كما وقعت مذكرة تفاهم مع شركة نيفومو، الشركة الأوروبية المتخصصة في مجال النقل بالسكك الحديدية ذاتية القيادة، لاستكشاف إمكانية تنفيذ حلول متطورة لتعزيز الكفاءة والاستدامة في قطاع السكك الحديدية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وشملت الشراكات، توقيع مذكرة تفاهم بين قطارات الاتحاد وهيتاشي للسكك الحديدية، لبحث سبل التعاون للاستفادة من أنظمة الاتصالات والأمن السيبراني، ومذكرة تفاهم مع «إس بي إس ترانزيت» شركة النقل العام في سنغافورة، بهدف الاستفادة من حلول التنقل وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير قطاع السكك الحديدية في دولة الإمارات والمنطقة.
(وام)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق