شركات المياه بالمحافظات تنظم ندوات لتوعية طلاب المدارس بترشيد الاستهلاك

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركات المياه بالمحافظات تنظم ندوات لتوعية طلاب المدارس بترشيد الاستهلاك, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 11:31 صباحاً

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، تنفيذ الشركات التابعة بالمحافظات، ندوات توعوية للطلاب، بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم، تنفيذا لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».

المحافظة على شبكات الصرف الصحي بمطروح

ونفذت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح ندوة توعوية في مدرسة التحرير الابتدائية لـ600 طالب وطالبة، حول أهمية ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي والتأكيد على الأضرار الكبيرة التي يسببها الإسراف في استخدام المياه، والتي تتحملها الدولة، بالإضافة إلى الضغط الكبير على شبكات الصرف الصحي نتيجة سوء الاستخدام.

ترشيد استهلاك المياه في كفر الشيخ

وفي كفر الشيخ، وجه اللواء حسن عبدالغني رئيس شركة المياه، فريق التوعية بالشركة، بزيارة مدرسة الوحدة العربية الابتدائية، ومدرسة الشهيد مصطفى سمير بدوي للغات، ومدرسة تجربية المعلمات الابتدائية، ومدرسة الزهراء الابتدائية، لتنظيم مجموعة مختلفة من الأنشطة التوعوية تشمل ندوات وورش رسم وتلوين ومسابقات وبعض الألعاب التفاعلية، وذلك لتوعية الطلاب وتعريفهم بدورهم في المجتمع بترشيد استهلاك المياه، والاستخدام الآمن لشبكات الصرف الصحي.

نشر الوعي المائي بين طلاب المدارس بالمنوفية

وأكد المهندس رشدي السيد عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أن المحافظة على المياه واجب ديني ووطني، ونشر الوعي المائي بين طلاب المدارس يساعد في ترسيخ مبادئ الحفاظ على مياه الشرب وتعليمهم السلوكيات الصحيحة والمحافظة علي المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.

ترسيخ المفاهيم التوعوية بمياه الشرقية

كما قامت الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، تنفيذ ندوات توعوية وورش تعليم مبادئ السباكة الخفيفة بمدرسة سعدة حسن خليفة الإعدادية، كما تم تنفيذ حملات توعية وأنشطة تفاعلية ومسابقات ثقافية لترسيخ المفاهيم التوعوية والسلوكيات الإيجابية لدى تلاميذ مدرسة سعدة حسن خليفة الابتدائية بمركز فاقوس، في إطار تنفيذ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالشرقية.

مدة حملات التوعية بمياه الفيوم

فيما أكد المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، أن إدارة التوعية قامت بتدريب نحو 500 من مشرفي ومنسقي الأنشطة داخل 250 مدرسة، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالفيوم، وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، على مدار 3 أيام متواصلة.

خطة التوعية في مياه قنا

كما نفذت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا خطتها التوعوية بالتنسيق مع التربية والتعليم ضمن البرتوكول المبرم بين الشركة ومديرية التربية والتعليم تحت مظلة المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء إنسان»، وذلك بعمل زيارة للمدارس وممارسة أنشطة توعوية، منها ألعاب تفاعلية وورش رسم وندوات توعية لغرس قيم ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي في نفوس الطلاب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق