مصر.. وزير الموارد المائية يتابع مشروعات تحديث الري لتعزيز إنتاجية المياه

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصر.. وزير الموارد المائية يتابع مشروعات تحديث الري لتعزيز إنتاجية المياه, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 01:31 مساءً

 

القاهرة- مباشر: عقد وزير الموارد المائية والري اجتماعًا لمتابعة تنفيذ مشروعات تحديث نظم الري والتحول إلى الري الحديث، بالتعاون مع منظمة الفاو، لمواكبة استراتيجية التنمية المستدامة في مصر 2030 والخطة القومية للموارد المائية لعام 2037.

تم استعراض موقف مشروع "تحديث تقنيات الري لتحسين سبل عيش المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة في صعيد مصر"، بالشراكة مع حكومة هولندا ومنظمة الفاو، ومشروع "تعزيز إنتاجية المياه في الزراعة"، بالتعاون مع اليابان.

وتضمنت الأنشطة زيارات ميدانية للحصول على موافقات المزارعين على التحول للري بالتنقيط، بالتنسيق بين وزارة الري ومنظمة الفاو وأجهزة وزارة الزراعة.

وجه الوزير بضرورة الاستمرار في تنفيذ أنشطة المشروعين وفق الجدول الزمني المحدد، مع تعزيز التواصل مع المزارعين في المناطق المستهدفة عبر ورش العمل لعرض التجارب الناجحة وفوائد الري الحديث.

 وأشار إلى أن هذه المشروعات تسهم في ترشيد استخدام المياه، زيادة إنتاجية المحاصيل، وتحسين دخل المزارعين، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة الهدف السادس المتعلق بالمياه.

كما أوضح أن المشروعات تتكامل مع استراتيجية الوزارة التي تهدف إلى التحول للري الحديث في الأراضي الرملية، مزارع قصب السكر، والبساتين، مع تطوير المساقي وتحويلها إلى مواسير بنظام نقطة الرفع الواحدة، واستخدام الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة، تماشياً مع التوسع في الطاقة المتجددة.

وشدد الوزير على أهمية توفير التدريب اللازم للمهندسين والفنيين والمزارعين لضمان استدامة مشروعات الري الحديث، مع اختيار أفضل العناصر من العاملين للاستفادة القصوى من التدريب.

كما دعا إلى نشر نتائج الحقول الإرشادية كنماذج ناجحة لتشجيع المزيد من المزارعين على تبني نظم الري الحديثة.

 

 

 

 

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

 

ترشيحات

مصر وإريتريا والصومال يؤكدون على الاستقرار الإقليمي والتعاون المشترك

بدء التشغيل التجريبي الجزئي للمتحف المصري الكبير.. الأربعاء المقبل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق