تفسير حلم حفر القبر في المنام لابن سيرين.. هل دلالة على عمر طويل أم شر آت؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفسير حلم حفر القبر في المنام لابن سيرين.. هل دلالة على عمر طويل أم شر آت؟, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 07:17 صباحاً

يخلد الإنسان إلى النوم بعد يوم مرهق طويل، لتراوده العديد من الأحلام ذات التفسيرات والدلالات المختلفة، والتي جمعها ابن سيرين في كتابه «تفسير الأحلام».

نستعرض في هذا التقرير تفسير حلم حفر القبر، والذي يحمل الكثير من الدلالات والتفسيرات.

تفسير حلم الدفن في القبر 

من رأى أنه دُفن في قبره دون أن يموت، فهذا يحمل العديد من التفسيرات، فقد يدل ذلك على أنه سيعاني من هموم أو مشاكل، إذا رأى نفسه ميتًا.

أما إذا لم يرَ الموت في المنام، فإن ذلك قد يشير إلى نجاته من ظلم كان سيتعرض له، بينما بعض المفسرين يقولون إن من دُفن، فإن دينه قد يفسد، بينما من رأى أنه خرج من القبر بعد دفنه، فيُرجى له التوبة.

كما أن رؤية وضع التراب عليه وتغطيته بالكامل تشير إلى أنه سينال مكانة كبيرة بقدر التراب الذي وُضع عليه، ويُشار أيضًا إلى أن القبر المحفور في الأصل يُعتبر سجنًا في التأويل، وأن السجن كالقبر، فمن رأى أنه يريد زيارة المقابر، فإنه يزور أهل السجن.

أما من رأى أنه حفر قبرًا على سطح، فهذا يدل على أنه سيعيش طويلًا، والقبور الكثيرة في مكان مجهول تشير إلى وجود رجال منافقين، ما يستوجب الانتباه إلى رؤية هذه الأشياء، إذ يحمل كل منها تفسيرًا ودلالة مختلفة، وفقًا لحالة صاحب الرؤية.

10911333491715349669.jpg

ومن رأى كأن القبور قد أمطرت، فإن ذلك يدل على أن أهلها نالوا الرحمة، وإذا رأى قبرًا في مكان مجهول، فإنه يخالط شخصًا منافقًا، أما المقابر المعروفة فتشير إلى أمر حق قد يكون غافلًا عنه.

وإذا رأى أنه يحفر لنفسه قبرًا، فهذا يدل على أنه يبني لنفسه دارًا، وإن رأى أنه دخل قبرًا دون أن يكون هناك جنازة، فقد يعني ذلك أنه اشترى دارًا مفروغًا منها. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق