فيديو | إصابة 67 إسرائيلياً في هجوم مسيرة شرقي الخضيرة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«الخليج» - وكالات 
أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، إصابة 67 إسرائيلياً جراء انفجار طائرة مسيرة أطلقت من لبنان، سقطت قرب منطقة بنيامينا شرقي الخضيرة في شمال إسرائيل.

وقالت السلطات الصحية إن ثمانية مصابين على الأقل جروحهم خطيرة، ووفق إذاعة الجيش الإسرائيلي، فقد فشلت منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية في رصد الطائرة المسيرة.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن كل المصابين من عناصر الجيش الإسرائيلي، حيث سقطت المسيرة في قاعدة عسكرية إسرائيلية، وأن المسيرة انفجرت في معسكر تدريب للجيش الإسرائيلي، من دون سماع صفارات الإنذار.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن شاهد عيان قوله: «كان هناك دوي جنوني»، وهرعت نحو 50 سيارة إسعاف إلى مكان الحدث جنوب حيفا، على ما أفاد القناة 13.

وأفادت القناة 12 العبرية، بأنّ المسيرة تم إطلاقها نحو حيفا تحت غطاء وابل من الصواريخ باتجاه الجليل، مؤكدةً أن منظومات الدفاع الجوي فشلت في رصد الطائرة المسيرة.

وقال موقع يسرائيل هيوم العبري، «لم يتم تفعيل صفارات الإنذار في منطقة سقوط المسيرة».

ولفتت وسائل الإعلام العبرية، إلى أن قوات كبيرة من الشرطة والإسعاف إضافة لمروحيات هرعت إلى مكان سقوط المسيّرة.

وقالت، إنه «يتم التحقيق في الاشتباه بأن الطائرة بدون طيار أطلقت صاروخاً على الهدف»، ووصف الإعلام العبري الهجوم بـ«الصعب الصعب الصعب»، لافتاً إلى أن المتحدث باسم الجيش سينشر المزيد من التفاصيل خلال الساعات القادمة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق