إصابة سائق شاحنة مساعدات جراء غارة إسرائيلية في شرق لبنان

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بيروت ـ (أ ف ب)
أُصيب سائق شاحنة تحمل مساعدات إنسانية الاثنين جراء غارة إسرائيلية استهدفت متجراً في شرق لبنان أثناء مرور قافلة إغاثية قربه، وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية ومسؤول محلي.
وأوردت الوكالة أن الجيش الإسرائيلي نفذ غارة في بلدة العين في البقاع الشمالي، استهدفت محالّ لبيع ألواح الطاقة الشمسية، تزامناً مع مرور قافلة مؤلفة من ثلاث شاحنات باتجاه بلدة رأس بعلبك القريبة من الحدود مع سوريا.

إصابة سائق
ونقلت عن محافظ بعلبك الهرمل بشير الخضر الذي كان يتقدم الموكب: «أن الغارة الإسرائيلية حصلت أثناء مرور قافلة المساعدات على مسافة قريبة جداً منا في بلدة العين». وأفاد بإصابة سائق الشاحنة التي كانت تسير خلفنا مباشرة.
وأوضح وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية أن القافلة كانت تقل «مساعدات إنسانية من الحكومة اللبنانية، عبر لجنة إدارة الكوارث، وتوجهت اليوم إلى المنطقة برفقة الصليب الأحمر وبعدما حصلنا على موافقات أممية».
وكانت الوكالة الوطنية أوردت صباحاً أن قافلة تحمل مساعدات غذائية انطلقت من وسط بيروت باتجاه محافظة بعلبك الهرمل في إطار تعزيز «صمود» الأهالي في المنطقة التي تتعرض لغارات إسرائيلية كثيفة منذ ثلاثة أسابيع.
وتألفت القافلة من خمس شاحنات وتضم مساعدات مقدمة من جهات عدة بينها الإمارات وتركيا.
وعلى ضوء تكثيف إسرائيل وتيرة هجماتها العسكرية على معاقل حزب الله قرب بيروت وفي جنوب لبنان وشرقه، ونزوح أكثر من 1,2 مليون شخص، يتسلم لبنان تباعاً مساعدات إغاثية وإنسانية تصل جوّاً من دول عدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق