تعرف على مسابقة عبده داغر ضمن مهرجان الموسيقى العربية.. جوائز بـ135 ألف جنيه

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعرف على مسابقة عبده داغر ضمن مهرجان الموسيقى العربية.. جوائز بـ135 ألف جنيه, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 12:50 مساءً

إقبال كبير من محبي الموسيقى المصرية والعربية من جميع الفئات العمرية، ومن كل الدول العربية، تشهده فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، أحد أهم المهرجانات على الساحة الفنية في الوطن العربي نظرًا لتعدد نجومه المشاركين في حفلاته، فضلًا عن المسابقات الفنية والموسيقية المتنوعة، التي تشهد إقبالًا كبيرًا منذ الإعلان عنها قبل بدأ المهرجان، خاصة وإنها تقدم جوائز مميزة للفائزين. 

مسرح دمنهور يستقبل مسابقة عبده داغر

وضمن فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، تُقام غدًا مساء الخميس 17 أكتوبر خمس حفلات على مسارح القاهرة والإسكندرية ودمنهور وذلك في الثامنة والنصف، إذ تُقام ليلة روحانية لفرقة الحضرة للإنشاد الصوفي، مسرح أوبرا دمنهور، كما تحتضن الساحة الخارجية لدار الأوبرا المصرية فقرات غنائية مميزة في السابعة مساء لمركز تنمية المواهب تحت إشراف مديره الفني الدكتور سامح صابر، وتتواصل في الواحدة ظهرًا مسابقة عبده داغر للارتجال في العزف على آلات التخت العربي. 

ما هي مسابقة عبده داغر للارتجال؟

ووفقًا للموقع الرسمي، لدار الأوبرا المصرية، فإن مسابقة عبده داغر للارتجال، هي مسابقة فنية في العزف على آلات التخت العربي (القانون، العود، الكمان، الناي، التشيللو)، التي من شأنها تستهدف العازفين على الآلات المذكورة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 عاماً.

المسابقة مُخصصة للشباب وذو الهمم من سن 18 إلى 45 عامًا، وهي للمصريين وغير المصريين، إذ وصلت رسوم التسجيل في المسابقة للمصريين 100 جنيه مصري، ولغير المصريين 100 دولار أمريكي، أو 5 آلاف جنيه مصري. 

مراحل مسابقة عبده داغر                          

تقام المسابقة على مرحلتين

1- مرحلة التصفية التمهيدية:

- يقوم المتسابق في التصفية التمهيدية بإرسال فيديو مصور في حدود 7 دقائق مع مراعاة جودة الصوت والصورة، يقدم المتسابق خلال المدة المحددة أداء حر وارتجالي على إحدى آلات:- (القانون، العود، الكمان، الناي، التشيللو).

- بعد الانتهاء من إعداد وتجهيز الفيديو يتم إرساله عبر صفحة التسجيل بالمسابقة (الصفحة التالية)، بعد إنشاء رابط بمواقع خِدْمَات تخزين ومشاركة الملفات بالإنترنت.

2- التصفيات النهائية:-

- تقام التصفية النهائية بدار الأوبرا المصرية خلال أيام المهرجان التي بدأت من 11 والمقرر استمرارها إلى 24 أكتوبر 2024، وسيتم إخطار المتسابقين المؤهلين فقط للمشاركة بالمسابقة، وذلك قبل بَدْء فعاليات المهرجان.

- يقدم المتسابق في المسابقة الرسمية أمام لجنة التحكيم أداء ارتجال حر يتخلله المرور من المقام الأساسي إلى ثلاث مقامات مشتقة ثم الرجوع إلى المقام الأساسي ارتجال على الرتم بمصاحبة آلة الرق.

قوانين مسابقة عبده داغر

- لا يحق المشاركة للذين حصلوا على أي مراكز في مسابقة الأعوام الثلاثة الماضية.

- تحتفظ دار الأوبرا المصرية بحق تعديل شروط وتفاصيل المسابقة حسب الحاجة دون إشعار مُسبق.

- توفر دار الأوبرا للمتسابقين الأجانب(الغير مقيمين) بجمهورية مصر العربية الإقامة الكاملة والانتقالات الداخلية خلال فترة المسابقة.

جوائز مسابقة عبده داغر للارتجال

ووفقًا للمصدر يتطلب من المشاركين في التصفية التمهيدية تقديم أداء حر وارتجالي للآلة المشاركة، إذ تقدم جوائز بقيمة 135 ألف جنيه، إذ يحصل الفائز الأول مع نهاية المسابقة على مبلغ 50 ألف جنيه، والفائز الثاني على 45 ألف جنيه، الفائز الثالث على 40 ألف جنيه.

الجدير بالذكر إن مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، قدم حفلة مجانية للجمهور، أحيتها فرقة مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية، وذلك قبل بدء حفل الافتتاح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق