1.4 مليون شخص يطلبون الانضمام للجيش في كوريا الشمالية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سول ـ (رويترز)
قالت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، الأربعاء: إن نحو 1.4 مليون شاب تقدموا بطلبات للانضمام إلى الجيش أو العودة إليه هذا الأسبوع، وألقت باللوم على سيؤول في استفزاز الطائرات المسيرة، دفع «الوضع المتوتر إلى شفا الحرب».
واتهمت كوريا الشمالية سيؤول الأسبوع الماضي بإرسال مسيرات فوق بيونج يانج لإلقاء «عدد هائل» من المنشورات المناهضة لكوريا الشمالية.
ثم فجرت الجارة الشمالية الطرق وخطوط السكك الحديدية بين الكوريتين على جانبها من الحدود، أمس الثلاثاء، وحذرت من أن الجنوب «سيدفع ثمناً باهظاً».
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية: إن الشبان ومنهم طلاب وقعوا على عرائض للانضمام إلى الجيش، وإنهم عازمون على القتال.
في العام الماضي، أفادت وسائل الإعلام الرسمية في الشمال، بأن 800 ألف شخص تطوعوا للانضمام إلى الجيش للقتال ضد الولايات المتحدة. كما ذكرت في عام 2017 أن ما يقرب من 3.5 مليون عامل وعضو في الحزب الحاكم تطوعوا للخدمة.
وبحسب بيانات المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، فإن كوريا الشمالية لديها 1.28 مليون جندي نشط ونحو 600 ألف جندي احتياطي.
ولم تعلق وزارة الدفاع في سيؤول على هذا التقرير لكنها حذرت من أنه إذا ألحقت كوريا الشمالية ضرراً بسلامة مواطني كوريا الجنوبية، فإن ذلك اليوم سيكون «نهاية نظامها».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق