محافظ الجيزة يوجه بإنهاء ملفات التصالح: ملاحقة المخالفين والعمل أيام الإجازات

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الجيزة يوجه بإنهاء ملفات التصالح: ملاحقة المخالفين والعمل أيام الإجازات, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 12:03 مساءً

عقد عادل النجار محافظ الجيزة اجتماعاً موسعاً مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، لمتابعة آخر مستجدات ملفات تقننين أراضي أملاك الدولة والتصالح في بعض مخالفات البناء، مشدداً على ضرورة تضافر جميع الجهود وتسريع وتيرة العمل لإنهاء هذه الملفات في أقرب وقتٍ ممكن.

محافظ الجيزة يطلع على عدد المتقدمين بملفات التصالح

وخلال الاجتماع، اطلع محافظ الجيزة على عدد المتقدمين بملفات التصالح في ظل القانون القديم، ممن استكملوا الإجراءات وفقا للقانون الجديد والمتقدمين للحصول على شهادة بيانات عقار، وما تمّ إنهاؤه من ملفات التصالح.

ووجه محافظ الجيزة بضرورة توعية المواطنين الحاصلين على شهادة البيانات، ولم يستكملوا خطوات التصالح سرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية، رفقة المستندات المطلوبة، لاستكمال إجراءات التصالح والحفاظ على ممتلكاتهم العقارية قبل انتهاء المدة المحددة.

وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة تسريع آلية ومنظومة العمل بهذا الملف الحيوي، للتيسير على المواطنين والانتهاء من كل الطلبات المقدمة في أقرب وقت.

محافظ الجيزة يوجه باتخاذ إجراءات قانونية رادعة حيال مخالفي إجراءات التصالح

وشدد على ضرورة الالتزام بالكتب الدورية واللوائح والقوانين في إنهاء ملفات التصالح، وعدم تحميل المواطنين أي أعباء إضافية، مع وضع مستهدفات يومية لإنجاز الأعمال وتوعية المواطنين بضرورة التقدم لإنهاء إجراءات التصالح، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين حال التقاعس في استكمال الإجراءات حفاظاً على حق الدولة.

كما وجه محافظ الجيزة بضرورة عمل اللجان الفنية خلال الفترة المسائية لإنجاز أكبر قدر من الملفات، مشدداً على انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية خلال أيام الإجازات -الجمعة والسبت - لإنجاز اكبر قدر من معاملات المواطنين الخاصة بطلبات التصالح في مخالفات البناء.

وتابع المحافظ آخر مستجدات العمل بملف تقنين أراضي أملاك الدولة، وعدد الطلبات المقدمة وعدد العقود التي تمّ تحريرها، والأراضي المرفوض قبول طلب تقنينها، مشددا على ضرورة تدقيق العقود وتسريع منظومة تحريرها خصوصاً للمواطنين الذين شددوا مقدم التعاقد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق