فئات ممنوعة من تناول هذه الكمية من القهوة يوميا.. هل أنت منهم؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فئات ممنوعة من تناول هذه الكمية من القهوة يوميا.. هل أنت منهم؟, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 04:17 صباحاً

القهوة من المشروبات المٌفضلة لدى الكثيرين، فالبعض يحرص على تناولها يوميا لعدة مرات، بداية من الصباح الباكر قبل الذهاب لمكان العمل، حتى نهاية اليوم، ربما يسبب هذا الأمر مخاطر عديدة على صحتهم قد تصل لأمراض خطيرة لا يمكن علاجها بسهولة، لذلك نوضح الفئات الممنوعة من الإفراط في تناول القهوة.

تناول القهوة بكميات معتدلة يمكن أن يكون له فوائد صحية، لكن الإفراط في استهلاكها قد يؤدي إلى مشاكل، منها الإصابة بالأرق وصعوبة في النوم، فضلا عن الشعور بالقلق خاصةً عند الأشخاص الذين لديهم حساسية للكافيين، وفقا لما ذكره الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

أضرار تناول القهوة 

يؤدي الإفراط في تناول القهوة إلى ارتفاع ضغط الدم، مما قد يكون مضرًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، كما أن القهوة يمكن أن تُسبب حموضة المعدة أو تهيج الجهاز الهضمي لدى بعض الأشخاص، وقد تزيد من العصبية والصداع وعدم القدرة على التحكم في التبول، فضلا عن سرعة ضربات القلب والارتجاف العضلي.

2983255091717938981.jpg

فوائد تناول القهوة 

وعلى الرغم من ذلك إلا أن القهوة تحتوي على بعض الفوائد ومنها زيادة الانتباه واليقظة، حيث إن الكافيين  يعد منبه طبيعي يساعد في تحسين الانتباه والتركيز، كما أن تناولها بشكل طبيعي  يمكن أن يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض باركنسون، ومرض ألزهايمر.

الفئات الممنوعة من تناول القهوة بشكل مفرط 

هناك العديد من الفئات التي تكون ممنوعة من تناول القهوة بشكل مفرط ومن ضمنهم الأطفال والمراهقين والشباب، حيث يجب عليهم عدم الإفراط  في تناول الكافيين، وأيضا الحوامل والمرضعات، إذ من الضروري الحد من استخدام الكافيين إلى أقل من 200 ملجم يوميًا، بالإضافة إلى مصابي أمراض القلب، ومرضى القولون العصبي.

الكميات الموصى بها

يُفضل تناول 3 إلى 4 فناجين في اليوم من القهوة، حيث يعتبر آمنًا لمُعظم الأشخاص البالغين الأصحاء، أما مرضى حساسية الكافيين يجب أن يحدوا من تناولها إلى فنجان واحد أو اثنين في اليوم، أو اختيار القهوة منزوعة الكافيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق