أسرار نجاح زراعة الكركديه في المنزل.. 5 خطوات تضمن محصول جيد

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسرار نجاح زراعة الكركديه في المنزل.. 5 خطوات تضمن محصول جيد, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 12:03 صباحاً

انتشرت هواية زراعة النباتات والزهور في المنازل وعلى الأسطح، وأصبح الكثير من المواطنين يبحثون عن الطرق الصحيحة لإنجاح هذه الزراعات التي يستفيد منها البعض في الاستخدام المنزلي، وضمان الحصول على نباتات وأزهار خالية من المبيدات «أورجانيك».

وتقدم «الوطن» خلال السطور القادمة أهم 5 خطوات لنجاح زراعة زهرة الكركديه في المنزل.

طريقة الزراعة للمبتدئين

تقول المهندسة تريزة عطا الله، مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بمحافظة الإسكندرية، لـ«الوطن» إن العناية بالنباتات المنزلية للمبتدئين لها أسرار لنجاح زراعة زهرة الكركديه في المنزل، وخطوات هامة يجب اتباعها. وأوضحت أن زهرة الكركديه ليست فقط رائعة الشكل، بل تضيف لمسة جمالية مميزة لحديقتك أو شرفتك، وها هي أهم النصائح للعناية بهذه الزهرة الساحرة والتأكد من نجاح زراعتها بسهولة حتى لو كنت مبتدئًا.

خطوات مهمة

وأشارت عطا الله إلى أن هناك 5 خطوات هامة لنجاح زراعة زهرة الكركديه في المنزل، وهي:

- اختيار التربة المناسبة: زراعة الكركديه تتطلب تربة جيدة التصريف. استخدم مزيجًا من التربة والرمل لضمان تهوية الجذور بشكل جيد.

4544013021729167302.jpg

- التعرض للشمس: هذه الزهرة تعشق الشمس، لذا ضعها في مكان يتعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة لا تقل عن 4-6 ساعات يوميًا، مع تجنب أشعة الشمس الحارقة في وقت الظهيرة.

- الري بحذر: لا تفرط في الري، حيث تحتاج الكركديه إلى رطوبة معتدلة. راقب التربة باستمرار وتجنب جفافها بالكامل، لكن احذر من الإفراط في الماء الذي قد يؤدي إلى تعفن الجذور.

- التقليم المنتظم: للحفاظ على صحة الزهرة وإطالة فترة الإزهار، قم بتقليم الأوراق الجافة والزهور الذابلة. هذه العملية تعزز من إنتاج الأزهار الجميلة.

- اختيار الأصيص المناسب: اختر أصيصًا بحجم مناسب للنبتة، مع التأكد من وجود فتحات تصريف لتجنب تجمع المياه في القاع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق