حدث ليلا.. 55 قتيلا إسرائيليا وحزب الله يصعد المواجهة مع إسرائيل واغتيال السنوار يكشف كذب تل أبيب

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حدث ليلا.. 55 قتيلا إسرائيليا وحزب الله يصعد المواجهة مع إسرائيل واغتيال السنوار يكشف كذب تل أبيب, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:17 صباحاً

شهد الشرق الأوسط حدثًا مهما خلال الساعات الماضية من الليل، وهو اغتيال إسرائيل لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس وزعيمها يحيى السنوار بعد اشتباكات دارت بين قوات إسرائيلية وفصائل فلسطينية في منزل جنوبي قطاع غزة.

وقُتل يحيى السنوار عن طريق الصدفة في منزل بحي تل السلطان جنوبي قطاع غزة، بعد معركة دارت بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية، وكان من بينهم يحيى السنوار، وأطلقت قوات الاحتلال قذائف على المبنى، وحينها، لم تكن إسرائيل تعلن أنها استهدفت زعيم حماس، كما ظهر في الفيديوهات والصور التي نشرها الجيش الإسرائيلي، جريحًا وينزف دمًا.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن جثة زعيم حماس يحيى السنوار، تم التعرف عليها بعد مقتله، بناءً على صور أسنانه، ومطابقة كاملة لبصمة أصابعه وتحليل «DNA»، وفقًا لما أعلنه جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز «الشاباك».

اغتيال يحيى السنوار يكشف كذب إسرائيل وأمريكا لسنوات

وأدى مقتل يحيى السنوار إلى كشف كذب الاحتلال الإسرائيلي لسنوات طويلة، إذ كانت الاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية قد قدرت منذ فترة طويلة أن «السنوار» - خوفًا على سلامته - يختبئ في أنفاق تحت الأرض، ويحيط نفسه بالمحتجزين الإسرائيليين لتجنب الاغتيال، وهو ما نفته حادثة اغتياله، بحسب صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

7877871351729221763.jpg

بايدن: يوم جيد

وعلق الرئيس الأمريكي جو بايدن على اغتيال يحيى السنوار، قائلًا إنه يوم جيد للولايات المتحدة وإسرائيل والعالم.

وقالت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة للانتخابات الأمريكية، كامالا هاريس، إن مقتل يحيى السنوار سيمنح الولايات المتحدة فرصة لإنهاء حرب غزة أخيرًا.

الجيش الأمريكي: لم يكن لنا دور في اغتيال السنوار

وقال الجيش الأمريكي إن قواته لم يكن لها دور في العملية الإسرائيلية التي قتلت زعيم حركة حماس يحيى السنوار حتى لو كانت المعلومات الاستخباراتية الأمريكية ساهمت في مساعدة إسرائيل لتعقب قادة حماس.

إيران: روح المقاومة الفلسطينية ستقوى

قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، إن روح المقاومة الفلسطينية ستقوى بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وزعيمها يحيى السنوار، بحسب ما أعلنته «القاهرة الإخبارية».

حزب الله يعلن تصعيد المواجهة مع إسرائيل بعد اغتيال السنوار

وبعد اغتيال «نصرالله» مباشرة، أعلن حزب الله اللبناني، أنه انتقل إلى مرحلة جديدة وتصعيدية في المواجهة مع ضد إسرائيل، بحسب ما أعلنته وكالة «رويترز»، نقلًا عن بيان حزب الله.

وقالت وكالة «رويترز»، إن بيان حزب الله يأتي ردًا على عملية اغتيال «السنوار».

16269098831729221764.jpg

حزب الله يكشف حجم خسائر الجيش الإسرائيلي 

وأكد حزب الله اللبناني، أن خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي بلغت نحو 55 قتيلًا وأكثر من 500 جريح من الجنود والضباط منذ بدء العملية العسكرية البرية التي شنتها القوات الإسرائيلية جنوبي لبنان مطلع أكتوبر الجاري، بحسب «القاهرة الإخبارية».

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، قتل 5 عسكريين إسرائيليين بينهم ضابطان وإصابة 8 آخرين بجروح خطيرة، في المعارك المستمرة بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال جنوبي لبنان، بالتزامن مع إعلان إسرائيل اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

تفجير عبوة ناسفة بقوات الاحتلال في غزة

وفي قطاع غزة، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، تفجير عبوة ناسفة بقوات الاحتلال بطوباس في بالضفة الغربية، بحسب «القاهرة الإخبارية».

الانتخابات الأمريكية.. هاريس وترامب يتنافسان قبل أيام قليلة من بدء المنافسة

وفي الانتخابات الأمريكية، تعمل المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، على تغيير استراتيجية حملتها الانتخابية لكسب المزيد من الرجال الأمريكيين والجمهوريين، وتكثيف هجماتها على منافسها الجمهوري دونالد ترامب مع تصاعد مخاوف الديمقراطيين بشأن استطلاعات الرأي التي تظهر أن منافسها يحقق مكاسب قوية، بحسب وكالة «رويترز».

دونالد ترامب يلوم الرئيس الأوكراني

وفي الحرب الروسية الأوكرانية، ألقى دونالد ترامب باللوم على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في المساعدة في بدء حرب بلاده مع روسيا، وهو تعليق يشير إلى أن «ترامب» من المُرجح أن يغير السياسة الأمريكية تجاه أوكرانيا بشكل جذري إذا فاز في الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل، بحسب «رويترز».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق