في ذكرى رحيله.. الفنان محمد فوزي رائد الموسيقى الشابة والمتجددة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في ذكرى رحيله.. الفنان محمد فوزي رائد الموسيقى الشابة والمتجددة, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 01:19 مساءً

تميز بألحانه المختلفة التي سبقت عصره، ورغم  مرور سنوات طوال لا زالت أغانيه تواكب كل لحظة وعصر، وهو ما ألقت عليه القناة الأولى والفضائية المصرية الضوء خلال تقرير تليفزيوني بعنوان «ذكرى رحيل رائد الموسيقى الشابة المتجددة المطرب والموسيقار محمد فوزي».

 ذكرى وفاة الموسيقار محمد فوزي 

واستعرض التقرير معلومات عن المطرب والملحن محمد فوزي، الذي قدم مكتبة فنية غنية بالأعمال المتنوعة، ما جعله أحد وأبرز الفنانين في الوطن العربي، إذ ولد في قرية كفر أبو جندي بمحافظة الغربية، وهو الـ21 ضمن 25 ولدا وبنتا وهو شقيق الفنانة هدى سلطان، منذ صغره تعلق بالموسيقى والغناء، وبدأ مشواره الفني في الموالد والأفراح بعيدا عن والده الذي كان يرفض هذا النوع من النشاط.

 نشأه محمد فوزي موهبته الغنائية

وبعد المرحلة الإعدادية، قرر محمد فوزي الانتقال إلى القاهرة لدراسة الموسيقى بمعهد فؤاد الأول رغم معارضة والده، إلا أن احتياجه للمال دفعه للعمل مع بديعة مصابني ولم يكمل دراسته، بحسب التقرير التليفزيوني.

وبعد العمل مع بديعة مصابني، تقدم فوزي للإذاعة كمطرب وملحن، ورغم فشله كمطرب نجح كملحن، وكان معروفا بحبه لأغاني أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب، لكنه اختار أن يقدم لونا جديدا من الأغاني الخفيفة ما جعله يلفت الأنظار لموهبته المميزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق