«الأونروا» تكشف تفاصيل جديدة بشأن جثث الشهداء في غزة.. «رائحة الموت بكل مكان»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الأونروا» تكشف تفاصيل جديدة بشأن جثث الشهداء في غزة.. «رائحة الموت بكل مكان», اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 07:17 مساءً

وصف فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» حصيلة 3 أسابيع من القصف الإسرائيلي المتواصل على شمال قطاع غزة، بأن رائحة الموت تنتشر في كل مكان بالمنطقة.

الجثث تُترك تحت الأنقاض أو ملقاة على الطرق

وقال لازاريني عبر موقع التدوينات القصيرة «إكس» إن موظفيه أبلغوا عن نقص في المياه والغذاء والرعاية الطبية، وأن رائحة الموت تنتشر في كل مكان في المنطقة لأن الجثث تُترك تحت الأنقاض أو مٌلقاة على الطرق.

وتابع «لقد تم رفض مهام إزالة الجثث أو تقديم المساعدات الإنسانية، وفي شمال غزة ينتظر الناس الموت فقط، يشعرون بالهجران واليأس والوحدة، يعيشون من ساعة إلى أخرى، خائفين من الموت في كل ثانية».

دعوات لهدنة فورية ولو لبضع ساعات

ودعا لازاريني إلى هدنة فورية حتى ولو لبضع ساعات لتمكين العائلات الفلسطينية من الفرار بأمان دون أن يقتلها القصف الإسرائيلي، مضيفًا «هذا هو الحد الأدنى لإنقاذ أرواح المدنيين الذين لا علاقة لهم بهذا الصراع».

وتقدم الأونروا التعليم والصحة والمساعدات لملايين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة والأردن وسوريا ولبنان، حيث تعمل الوكالة بمثابة العمود الفقري لعمليات الإغاثة في غزة منذ أكتوبر  الماضي.

وأدت أوامر الإخلاء الشاملة لحوالي 400 ألف شخص ما زالوا يعيشون في الثلث الشمالي من القطاع، ومنع وصول المساعدات والغذاء، واستهداف البنية التحتية المدنية، إلى اتهامات بأن إسرائيل ترتكب جريمة حرب تتمثل في السعي إلى تهجير السكان المتبقين بالقوة.

   

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق