إسرائيل تلوّح بشنّ حملة عسكرية واسعة على لبنان

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت القناة ال 13 الإسرائيلية، بأن «رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية» ولكن بشكل متدرج، في وقت استمر فيه القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي و«حزب الله» على جانبي الحدود أمس السبت، وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على القرى الحدودية اللبنانية وعلى البقاع، فيما هاجم الحزب تجهيزات تجسسية تابعة للجيش الإسرائيلي، في موقع حدب يارين بقذائف المدفعية، وقال الحزب إنه حقق إصابات مباشرة، كما أعلن الحزب تدمير دبابة «ميركافا» إسرائيلية، وإطلاق رشقات صاروخية باتجاه مواقع ومستعمرات إسرائيلية.
وأفادت القناة ال 13 الإسرائيلية، بأن «نتنياهو قرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية»، وأشارت القناة، إلى أن «الجيش الإسرائيلي يسعى لتصعيد متدرج على الجبهة الشمالية».
وقال عضو حكومة الحرب السابق بيني غانتس، أمس السبت، إن «الوقت قد حان لاستخدام القوة ضد حزب الله»، لافتاً إلى أن «هذه الوسيلة الوحيدة التي ستمكن سكان الشمال من العودة والعيش بأمان». وقال مسؤول إسرائيلي، وصفته القناة ال 13 الإسرائيلية، بأنه مقرب من نتنياهو، إن إسرائيل تتجه نحو حملة عسكرية واسعة بالشمال، في إشارة إلى جنوب لبنان.
وأوضح المسؤول الكبير أنه لم يتم تحديد موعد بعد بشأن التحرك العسكري، لكنه أضاف أنه «في المستقبل القريب»، حسبما نقلت القناة.
إلى ذلك، قال حزب الله، إن قواته قصفت التجهيزات التجسسية التابعة للجيش الإسرائيلي، في موقع حدب يارين بقذائف المدفعية، وحققت فيها إصابة مباشرة، ما أدى إلى تدميرها. كما استهدف الحزب المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي الإسرائيلي، وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل، ومخازنها اللوجستية في عميعاد بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا».‏
وأعلن حزب الله​ أنه شنّ قصفاً على عدد من المستوطنات الإسرائيلية القريبة من الحدود اللبنانية. وقال في بيان، إنه شنّ هجوماً جوّياً بمسيّرة على ‏مقر لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني».
وقال الحزب إن قواته «قصفت المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي، وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في عميعاد بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا».‏ كما تم استهداف دبابة ميركافا على طريق ‏رويسات العلم – زبدين بصاروخ موجّه وأصابوها بشكل مباشر، مما أدى إلى تدميرها واشتعال ‏النيران فيها».‏ وأضاف«حزب الله» أن مقاتليه استهدفوا تجمعاً لجنود إسرائيليين في أكثر من موقع، مشيراً إلى تحقيق إصابات مباشرة، كما أعلن الحزب استهداف«قاعدة للدفاع الجوي في ثكنة بيريا (بالقرب من صفد) ب‏صواريخ كاتيوشا». (وكالات)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق