إعصار بيبينكا يقترب من السواحل الشرقية للصين

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شنغهاي - (أ ف ب)
يقترب إعصار بيبينكا، الأحد، من السواحل الشرقية للصين؛ حيث الكثافة السكانية العالية ومدينة شنغهاي، مع تحذير السلطات من هطول أمطار «غزيرة».
وتوقعت وزارة إدارة الكوارث الصينية، أن يبلغ الإعصار اليابسة وشنغهاي، وهي بمثابة العاصمة الاقتصادية للبلاد، بين ليل الأحد وصباح الاثنين.
وحذّرت الوزارة، السبت، من أن الإعصار سيؤدي إلى هطول «أمطار غزيرة» بين الأحد والثلاثاء، مشيرة إلى أن مسؤولين عقدوا اجتماعاً، السبت، من أجل «إيجاد ونشر» الوسائل الضرورية للتعامل مع تبعاته في «المناطق الأساسية».
المستوى الرابع
بدورها، أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» الرسمية، بأن وزارة الموارد المائية أصدرت السبت «استجابة للطوارئ من المستوى الرابع لمواجهة الفيضانات في شانغهاي ومقاطعات جيانغسو وتشجيانغ وآنهوي».
ويتزامن وصول الإعصار مع إحياء الصين عيد منتصف الخريف، وهو يوم عطلة رسمية. ودعت وزارة إدارة الكوارث موظفي القطاع العام إلى اليقظة؛ «لأن العديد من الأشخاص سيسافرون، والتنقل سيكون كبيراً، والمخاطر ستكون مهمة».
وحضّت سلطات شنغهاي السكان، الأحد، على اتخاذ أقصى درجات الحيطة لمواجهة تداعيات الإعصار «في الأماكن المرتفعة»، وفي «وسائل النقل والبنى التحتية والزراعة». وتم إلغاء رحلات جوية من شنغهاي وإليها أو إعادة جدولتها، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية.
تعليق الرحلات البحرية
كما سيتمّ اعتباراً من الأحد، تعليق الرحلات البحرية بسبب الإعصار، بحسب بيان صادر عن الميناء الرئيسي للمدينة.
وكان إعصار ياغي ضرب جزيرة هينان الصينية مطلع أيلول/سبتمبر الجاري، ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص على الأقل وإصابة 95، بحسب السلطات.
ويؤكد خبراء أن الأعاصير باتت تتشكل في أماكن أقرب إلى السواحل، وتشتد قوتها بشكل أسرع، وتستمر لفترة أطول فوق اليابسة بسبب التغير المناخي.
وتتصدر الصين قائمة الدول المسبّبة لانبعاثات غازات الدفيئة في العالم، والتي تسهم في الاحترار المناخي.
وضرب بيبينكا جزيرة أمامي اليابانية ليل السبت الأحد، مصحوباً برياح سرعتها 198 كيلومتراً في الساعة، وفق ما أفادت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية.
وحذّرت الهيئة من «مخاطر انهيارات أرضية بسبب الأمطار الغزيرة».
وكان إعصار شانشان تسبب في مقتل ستة أشخاص في اليابان أواخر آب/أغسطس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق