لواء إسرائيلي يلقي منشورات إخلاء على جنوب لبنان دون إذن قيادته

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بيروت (أ ف ب)
ألقيت الأحد منشورات تطالب سكان بلدات في جنوب لبنان قريبة من الحدود بإخلاء منازلهم، في وقت أفاد الجيش الإسرائيلي، أن أحد ألويته بادر إلى هذه الخطوة من دون الحصول على موافقة.
وأكّد الجيش الإسرائيلي، أن هذه الخطوة هي «مبادرة من اللواء 769 ولم تتم الموافقة عليها من قبل قيادة الشمال»، مشيراً إلى أنه تم فتح تحقيق في الأمر.
وألقيت المنشورات باستخدام طائرة من دون طيار على مناطق في جنوب لبنان «أطلقت منها صواريخ باتجاه شمال إسرائيل في الأسابيع الماضية» بحسب ما أوضح الجيش الإسرائيلي.
وجاء في المنشورات «إلى جميع السكان والنازحين في منطقة مخيمات اللجوء، يطلق حزب الله النيران من منطقتكم. عليكم ترك منازلكم فوراً والتوجه إلى شمال منطقة الخيام حتى الساعة الرابعة مساءً، وعدم الرجوع إلى هذه المنطقة حتى نهاية الحرب».
وأضافت المنشورات «من وجد في هذه المنطقة بعد هذه الساعة سيعتبر عنصراً إرهابياً وستستباح دماؤه، جيش الدفاع الإسرائيلي سيفعل بكل ما أوتي له من قوة في منطقتكم ليتأكد أن تكون خالية من السكان».
من جهتها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، «أن المنشورات أطلقت فوق الوزاني تدعو الموجودين في هذه المنطقة وجوارها إلى إخلائها».
وتأتي هذه الدعوات الإسرائيلية غير المسبوقة في سياق توتر متزايد بعد أيام من إعلان مسؤولين إسرائيليين عزمهم على إعادة الهدوء إلى الجبهة الشمالية التي نزح عنها نحو 100 ألف إسرائيلي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق