ترامب يوجه اللوم إلى هاريس في «محاولة اغتياله»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واشنطن ـ (أ ف ب)
نسب دونالد ترامب الاثنين تعرضه لما بدا أنه محاولة اغتيال ثانية، إلى «خطاب» كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس.
وأكد المرشح الجمهوري عبر شبكة «فوكس نيوز» أن المشتبه فيه في الحادث «كان يؤمن بخطاب بايدن وهاريس وتحرّك بناء على ذلك»، مضيفاً أن «خطابهما يؤدي إلى تعرضي لإطلاق نار».
واتهمت محكمة اتحادية في الولايات المتحدة رايان ويسلي روث، المشتبه فيه بمحاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، بارتكاب جريمتين مرتبطتين بالأسلحة النارية.
ونجا المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، ما وصفه مكتب التحقيقات الاتحادي بأنه محاولة اغتيال ثانية، وتأكدت سلامته، بعد أن رصد‭‭‭‬‬‬‬‬ أفراد جهاز الخدمة السرية مسلحاً قرب ملعب ترامب للغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا وأطلقوا النار عليه أمس الأحد.
وقال مسؤولون في إنفاذ القانون: إن عناصر جهاز الخدمة السرية رصدوا المسلح في أحراش قرب الملعب على بعد مئات الياردات من موقع ترامب.
وأضافوا أن المشتبه فيه ألقى بندقية هجومية شبيهة بطراز إيه.كيه-47 (كلاشنيكوف) ومتعلقات أخرى وفر في سيارة لكن السلطات اعتقلته بعد ذلك.
جاء ذلك بعد نحو شهرين من تعرض ترامب لمحاولة اغتيال بالرصاص خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، ما أسفر عن إصابته بجرح طفيف في أذنه اليمنى.
وتسلط الواقعتان الضوء على صعوبات تأمين المرشحين الرئاسيين في حملة انتخابية تحتدم فيها المنافسة ويتزايد فيها الاستقطاب قبل نحو سبعة أسابيع من التصويت الذي يُجرى في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق