جريدة جريدة وطني

أسعار الذهب العالمية تصل إلى مستويات قياسية.. كم تسجل؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسعار الذهب العالمية تصل إلى مستويات قياسية.. كم تسجل؟, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 01:19 مساءً

ارتفعت أسعار الذهب عالميا إلى مستوى قياسي خلال تعاملات اليوم، ويأتي الارتفاع مدفوعا بالزخم الناتج عن خفض أسعار الفائدة من جانب البنك الاحتياطي الفيدرالي والطلب على الملاذ الآمن، بسبب المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

مستوى تاريخي جديد

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي أعلى مستوى تاريخي اليوم عند 2631 دولارا للأونصة، قبل أن يتراجع ويتداول حاليا عند المستوى 2615 دولار للأونصة. 

يأتي تحقيق سعر الذهب لمستوى تاريخي جديد خلال جلسة اليوم بعد أن ارتفع لأسبوعين متتاليين سجل خلالهما مستويات قياسية جديدة، حيث وجد الذهب الدعم من تغير سياسة البنك الفيدرالي الأمريكي ليبدأ خفض الفائدة وهو الأمر الإيجابي لأسعار الذهب، وفق التحليل الفني لمؤسسة «جولد بيليون».

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

وارتفع  سعر المعدن الأصفر إلى مستويات قياسية الأسبوع الماضي بعد أن خفض البنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، واستمر في هذا الزخم إلى حد كبير، كما استفادت أسواق الذهب من ضعف الدولار وعوائد سندات الخزانة.

وأشارت إلى أن الوضع الحالي في الاقتصاد العالمي يشهد عمليات خفض في أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية العالمية، بالإضافة إلى المخاطر الجيوسياسية التي تبدو حاضرة على الدوام والانتخابات الأميركية المقبلة، فيما تعد بيئة مناسبة لانتعاش أسعار الذهب.

 

أخبار متعلقة :