وكيل البابا تواضروس يشيد بمبادرة «الوطن» لتعزيز قيم الهوية الوطنية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكيل البابا تواضروس يشيد بمبادرة «الوطن» لتعزيز قيم الهوية الوطنية, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 05:01 مساءً

أشاد القمص إبرآم إميل، وكيل قداسة البابا تواضروس الثاني بالإسكندرية، بمبادرة جريدة «الوطن»، لدعم الهوية الوطنية، مٌشيراً إلى أن توقيت المبادرة مٌميز في ظل تحديات وطننا مصر حاليا، مشددا على أهمية العودة إلى قيمنا المصرية الأصيلة.

وأضاف وكيل قداسة البابا تواضروس الثاني بالإسكندرية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الوطن يواجه تحديات في انهيار منظومة القيم، وغيابها، وانتشار قيم جديدة ومبادئ من على مواقع التواصل الاجتماعي تغيب عنها أمور كثيرة لأزمة بناء الإنسان والأسرة.

تحديات الأسرة المصرية

وأوضح أن الأسرة تُواجه تحديات صعبة، أبرزها قيمة الاحتمال بين الطرفين في الأسرة الواحدة، وارتفاع نسبة الخلافات الزوجية وعدم الاستقرار، لافتا إلى أن كل فرد في الأسرة أصبح مٌنعزل في جزيرة وحيداً تتمثل في هاتفه الذكي وهو الأمر الذي أثر على دفئ المشاعر في علاقة أسرية واحدة.

وأشار إلى أن المجتمع يحتاج إلى وقفة لمراجعة أنفسنا جميعا، وعودة المؤسسات الدينية «الكنيسة، والمسجد» للاهتمام بالأسرة والشباب.

دور الكنيسة في دعم الهوية الوطنية 

ولفت إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تقدم اجتماعات نوعية للشباب والأسرة، وحديثي الزواج بهدف زرع القيم الإنسانية والدينية ودعم الهوية الوطنية.

وطالب بضرورة تكاتف أجهزة الدولة والمجتمع المدني لإيصال قيمنا المصرية العريقة، مُشيرا إلى أهمية العودة إلى وسطية الدين دون تطرف وقبول الآخر، وتشجيع الشباب على عدم الانجراف في العادات الإدمانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق