جريدة جريدة وطني

هل انسحب الجيش اللبناني من الحدود مع إسرائيل بعد إعلان التوغل البري؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل انسحب الجيش اللبناني من الحدود مع إسرائيل بعد إعلان التوغل البري؟, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 02:01 صباحاً

ازداد التوتر على الحدود بين لبنان وإسرائيل خلال الساعات الماضية، بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي استعداده لبدء الاجتياح البري لجنوب لبنان، فيما نقلت وكالة «رويترز» عن مصادر أمنية، أن قوات الجيش اللبناني انسحبت من الحدود في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، في وقت، أصبح الغزو البري الإسرائيلي وشيكًا، بعد أيام من اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وحذر الجيش الإسرائيلي السكان في مناطق جنوب لبنان من إخلاء المناطق القريبة من المباني، والتي زعم أنها تحتوي على البنية التحتية لحزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية ببيروت، بينما شنت القوات الإسرائيلية هجوما صاروخيا ضخما.

توغل بري إسرائيلي في لبنان

مسؤول أمريكي، قال لـ«رويترز»، إن تمركز القوات الإسرائيلية يشير إلى توغل بري إسرائيلي في لبنان، في حين، قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، إن المرحلة التالية من الحرب على طول الحدود مع لبنان ستبدأ قريبًا.

في حين، قال مصدر أمني لبناني، إن القوات اللبنانية انسحبت نحو 5 كيلومترات من مواقع على طول الحدود الجنوبية للبنان مع إسرائيل، لكن المتحدث باسم الجيش اللبناني، لم يؤكد أو ينفي هذه الخطوة، بحسب «رويترز».

«القاهرة الإخبارية» تنفي

فيما نفت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن مصادر عسكرية لبنانية، قولها إنه لا صحة لمعلومات انسحاب الجيش اللبناني إلى مسافة 5 كلم.

وأكدت المصادر، أن الجيش اللبناني يعيد تمركز عناصره المنتشرة عند نقاط حدودية إلى مراكز أكبر.

بينما نفى الناطق باسم القوات الأممية في لبنان «اليونيفيل»، أندريا تيننتي، طلب القوات الدولية من الجيش اللبناني إخلاء مواقعه على الحدود مع بدء التوغل البري الإسرائيلي، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

أخبار متعلقة :