جريدة جريدة وطني

مكان في الثلاجة ومكون شائع يحافظان على اللبن طازجا لأطول فترة.. «مش هيبوظ»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مكان في الثلاجة ومكون شائع يحافظان على اللبن طازجا لأطول فترة.. «مش هيبوظ», اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 04:17 صباحاً

مع تفضيل البعض استخدام اللبن كامل الدسم أو منزوع الدسم، وبغض النظر عن طريقة تغليفه، فإن طريقة تخزينه تعد المؤثر المباشر على مدة صلاحيته وطعمه، لذا يبحث الكثيرين عن الطريقة المثالية للحفاظ على اللبن طازجًا لأطول فترة ممكنة، والحفاظ على قيمته الغذائية. 

«قد تفاجأ عندما تكتشف أن التعديلات البسيطة، مثل المكان الذي تضع فيه الحليب في الثلاجة وكيفية إغلاقه، يمكن أن تطيل فترة صلاحيته بشكل كبير»، هكذا كشف موقع "daily express" عن حيل سحرية ومكان خاص داخل الثلاجة يحافظ على اللبن طازجًا لأطول فترة ممكنة.

مكان في الثلاجة يحافظ على اللبن طازجا لأطول فترة

فلاتكا ليك، خبيرة التخزين في إحدى شركات التخزين الذاتي العالمية، كشفت للموقع البريطاني، عن طريقة سحرية للحفاظ على نضارة اللبن عن طريق إضافة مكون شائع في المطبخ، فما هو؟

«الحليب، سواء كان كامل الدسم أو منزوع الدسم، من الأفضل تخزينه عند درجة حرارة حوالي 3 درجات مئوية، وفي معظم الثلاجات، توجد هذه الدرجة من الحرارة عادة على الرف السفلي باتجاه الخلف»، هكذا كشفت الخبيرة.

وأضافت أن حفظ اللبن في الجزء الخلفي من الثلاجة مفيد لأنه يظل بدرجة حرارة أكثر استقرارًا، بعيدًا عن الظروف المتقلبة للباب، كما حذرت من أن التعرض للهواء يمكن أن يتسبب في فساد الحليب بشكل أسرع، لذلك من الضروري إبقائه مغلقًا وتخزينه في بيئة مبردة باستمرار، وفقًا للتقرير.

وأكدت المتخصصة أنه في حين أن تاريخ «الانتهاء من الاستخدام» يعد دليلاً مفيدًا، فإن حواسنا، مثل الشم والتذوق، يمكن أن تعطي في كثير من الأحيان مقياسًا أكثر دقة لمدى نضارة الحليب، موضحة: «إذا كنت ترغب في إطالة العمر الافتراضي للبن، ففكر في تجميده قبل تاريخ انتهاء صلاحيته».

مكون شائع في المطبخ يساعد على إطالة عمر اللبن

ونصحت الخبيرة بالخطوات التالية، وإضافة عنصر شائع لإطالة عمر اللبن، وهو ما تستعرضه «الوطن» في السطور التالية:

انقلي اللبن إلى وعاء محكم الغلق أو قوالب مكعبات الثلج لتجميده

  1. احرصي على عدم تجميد الحليب الذي انتهت صلاحيته بالفعل.
  2. إضافة قليل من الملح إلى الحليب يمكن أن يجعله يدوم لفترة أطول.
  3. يحافظ الملح على الحليب ويمنعه من التلف بسرعة
  4. لن تتذوق أي ملح لأن رشة صغيرة ستفي بالغرض

أخبار متعلقة :