جريدة جريدة وطني

إطلاق معسكرات تدريبية ورياضية لمتطوعي حياة كريمة في 3 محافظات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إطلاق معسكرات تدريبية ورياضية لمتطوعي حياة كريمة في 3 محافظات, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 10:17 مساءً

أطلقت وزارة الشباب والرياضة، سلسلة معسكرات رياضية وتدريبية وتوعوية لمتطوعي المبادرة الرئاسية حياة كريمة في المدن الشبابية بمحافظات الإسكندرية وبورسعيد والبحر الأحمر.

تنظيم 9 معسكرات 

وتتضمن تنظيم 9 معسكرات خلال الفترة من 5 أكتوبر وحتى 31 ديسمبر 2024، بمشاركة 1500 متطوع من مختلف محافظات مصر.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن مبادرة حياة كريمة ساهمت في تحقيق التنمية الشاملة بجميع قرى ومدن محافظات الجمهورية في جميع المجالات ومنها قطاع الشباب والرياضة الذي كان له نصيب وافر من تلك الطفرة الإنشائية والتنمية المستدامة للبنية الشبابية والرياضية من خلال إنشاء وتطوير مراكز الشباب في أكثر من 1200 قرية مصرية بالمرحلة الأولى فقط، فضلا عن استكمال أعمال الإنشاء الجديد والتطوير في باقي مراكز الشباب خلال المراحل التالية للمبادرة.

تعزيز روح التعاون والتطوع لدى الشباب

وأضاف أن هذه المعسكرات تستهدف تعزيز روح التعاون والتطوع لدى الشباب وتقديمهم لدعم ملموس في مجتمعاتهم، بالإضافة إلى تنمية وعيهم بأهمية العمل المجتمعي والرياضي والتطوعي.

وبدأت فعاليات المعسكر الرياضي الأول في المدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية في الفترة من 5 حتى 8 أكتوبر 2024، بمشاركة 140 متطوعا، وتضمن المعسكر إقامة دوري لكرة القدم إلى جانب أنشطة رياضية ترفيهية أخرى.

وعلى هامش المعسكر، جرى تنظيم ندوات تثقيفية للمتطوعين تناولت موضوعات متنوعة مثل اللياقة البدنية، الإسعافات الأولية والإصابات، المهارات الحياتية والعمل التطوعي، ومواجهة الشائعات، وكذلك توعية المشاركين من الشباب بمختلف التحديات الإقليمية والدولية الراهنة على جميع المستويات وجهود الدولة المصرية لمجابهة تلك التحديات على جميع الأصعدة.

أخبار متعلقة :