إعصار ميلتون يهدد فلوريدا.. بايدن يعلن حالة الطوارئ وإخلاء السكان (فيديو)

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إعصار ميلتون يهدد فلوريدا.. بايدن يعلن حالة الطوارئ وإخلاء السكان (فيديو), اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 02:31 صباحاً

بينما لا تزال ولاية فلوريدا تتعافى من إعصار هيلين، يشق إعصار ميلتون طريقه ليضرب خليج المكسيك، حيث أصبح الآن عاصفة كبيرة من الفئة الخامسة التي قد تجلب معها رياحًا مدمرة وعواصف، وأدى ذلك إلى إعلان حالة طوارئ في فلوريدا، حسبما أفادت شبكة «إن بي سي نيوز».

حالة طوارئ بسبب إعصار ميلتون

وأصدر البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، بيانًا يفيد بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن وافق على إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا قبل وصول الإعصار ميلتون إلى الولاية.

وأفاد البيان «أن قرار الرئيس يمنح وزارة الأمن الداخلي ووكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية (FEMA) سلطة تنسيق كافة جهود الإغاثة من الكوارث، التي تهدف إلى تخفيف الصعوبات والمعاناة الناجمة عن حالة الطوارئ على السكان المحليين، وتوفير المساعدة المناسبة للتدابير الطارئة المطلوبة»

عاصفة من الفئة الخامسة

أمّا المركز الوطني للأعاصير فقال إن إعصار ميلتون أصبح الآن عاصفة من الفئة الخامسة، مع رياح مستدامة سرعتها القصوى تصل إلى 160 ميلاً في الساعة.

وأشار إلى أن العاصفة تقع على بعد 125 ميلًا إلى الغرب من بروجريسو بالمكسيك، وحوالي 735 ميلًا إلى الجنوب الغربي من تامبا بولاية فلوريدا.

وازدادت قوة الإعصار ميلتون في خليج المكسيك حيث يشق طريقه شرقًا ليصل إلى فلوريدا، ما قد يجلب معه رياحًا مدمرة وعواصف خطيرة قد تحدث دمارًا كبيرًا.

ومن المتوقع أن تضرب العاصفة ساحل الخليج في فلوريدا غدًا وبعد غد وسط عدد من تحذيرات الإخلاء، حيث حثت سلطات مقاطعة ساراسوتا اليوم على مغادرة سكانها الذين يزيد عددهم على 400 ألف نسمة.

خطر الأعاصير الاستوائية 

ويخضع ما يصل إلى 15 مليون شخص للمراقبة من الفيضانات في شبه جزيرة فلوريدا، كما أن 11 مليون شخص معرضون لخطر الأعاصير الاستوائية غدًا ويوم الأربعاء.

ومن المتوقع أن يصل إعصار ميلتون إلى ذروة قوته غدًا صباحًا، مع احتمالية أن يكون من الفئة الثالثة القوية من الساعة 6 مساءً بالتوقيت الشرقي حتى منتصف الليل يوم الأربعاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق