جريدة جريدة وطني

مدة رحلة قطار «الفردان - بئر العبد».. متى يعمل رسميا على السكة الحديد؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدة رحلة قطار «الفردان - بئر العبد».. متى يعمل رسميا على السكة الحديد؟, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 03:03 مساءً

تفاصيل مهمة كشفتها الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن قطار «الفردان - بئر العبد»، والذي تمّ تشغيله تجريبياً يوم الاثنين الماضي بداية من محطة الشيخ زايد مروراً بمحطات بالزظة والنجيلة، وصولاً إلى محطة بئر العبد، تلك المحطات التي تمّ تطويرها بأيادٍ مصرية خالصة، وفق المعايير والمواصفات العالمية.

مدة رحلة القطار 

التفاصيل تضمنت مدة رحلة القطار، والتي تستغرق 150 دقيقة أي ساعتين ونصف، حسب هيئة السكة الحديد، إذ تقل أكثر من النصف عن تلك التي تقطعها المواصلات العادية، موضحة أنه تم تطوير الخط بالكامل ليحقق الربط بين سيناء والقاهرة، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على عملية التنمية الشاملة في سيناء.

تشغيل القطار رسمياً

وفق هيئة السكة الحديد، من المقرر أن يتمّ تشغيل القطار رسمياً اعتباراً من يوم السبت المقبل الموافق 12 من شهر أكتوبر الجاري، وسيكون الأسبوع الأول مجاناً حتى يوم 18 من نفس الشهر.

لاقى تشغيل قطار «الفردان - بئر العبد» ترحيباً كبيراً من أهالي سيناء، إذ يوفر لهم وسيلة انتقال بين المحطات من البر الغربي للشرقي والعكس بسهولة بدلاً من المواصلات، إذ أكّد النائب جازي سعد من أبناء سيناء، أنَّ الخط يخدم سكان سيناء خاصة مع وجود الكثير من المحطات على الشريط الساحلي مثل جلبانة وبالوظة وبئر العبد.

محمد المسعودي من منطقة جلبانة، وصف التشغيل التجريبي للقطار بالإنجاز الباهر الذي يُحسب للدولة المصرية، موضحاً أنه يخدم عملية التنمية الشاملة ويسهل حركة تنقل الطلاب إلى الجامعات والمدارس داخل سيناء.

أخبار متعلقة :