مطار مطروح الدولي يستقبل 5 رحلات شارتر قادمة من إيطاليا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مطار مطروح الدولي يستقبل 5 رحلات شارتر قادمة من إيطاليا, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 07:17 مساءً

أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، أن مطار مرسى مطروح الدولي استقبل، 5 رحلات طائرات شارتر قادمة من أوروبا جميعهم من إيطاليا، مع استمرار تدفق السياحة الأجنبية على المحافظة.

وتشهد مطروح هذا العام حالة من الرواج والانتعاش السياحي على مستوى السياحة الخارجية خاصة في ظل استمرار توافد رحلات الطيران الشارتر على مطاري مرسى مطروح والعلمين الدوليين.

وقال محافظ مطروح، اليوم، في بيان: «هناك انتعاشة كبيرة من السياح الذين يتوافدون من عدد من الدول الأجنبية والذين يحرصون على قضاء إجازاتهم بمحافظة مطروح والاستمتاع بجمال شواطئها الفريدة ورمالها الناعمة ومزاراتها السياحية التى تكتسب شهرة عالمية».

422 رحلة طائرات شارتر

وأضاف محافظ مطروح أنه بلغت حتى الآن عدد الرحلات الاجنبية 422 رحلة طائرات شارتر منها عدد 334 رحلة شارتر بمطار مرسى مطروح الدولي وعدد 88 رحلة شارتر بمطار العلمين.

استقبال رحلات الطيران بالورود

وأشار محافظ مطروح إلى استمرار استقبال رحلات الطيران السياحية القادمة والترحيب بالسائحين، وتوزيع الورود والكتيبات التعريفية بالمحافظة باللغات المختلفة والبروشورات الدعائية وكروت البوستال التي توضح أهم معالم المحافظة السياحية.

136 رحلة قادمة من إيطاليا

ومن جانبه أوضح محمد أنور مدير عام السياحة والمصايف بالمحافظة أنه منذ بداية الموسم السياحى لرحلات الشارتر هذا العام 2024 في مايو الماضى استقبل مطار مرسى مطروح الدولى 136 رحلة قادمة من دولة إيطاليا و71 رحلة من دولة سلوفاكيا و76 رحلة من دولة التشيك و31 رحلة من دولة صريبا، وعدد 20 رحلة من دولة بولندا، بالإضافة لاستقبال مطار العلمين الدولى لعدد 34 رحلة قادمة من دولة التشيك و عدد 30 رحلة من السعودية وعدد 8 رحلة من كازاخستان وعدد 14 رحلة من دولة بيلاروسيا بالإضافة إلى عدد رحلة واحدة من بيلاروسيا وأخرى من أرمينيا، مع استمرار زيادة أعداد الرحلات السياحية إلى محافظة مطروح خلال الفترة المقبلة وذلك ضمن خطة وزارة الطيران المدني ووزارة السياحة والآثار لتنشيط الحركة السياحية والجوية وجذب السياحة الأوروبية إلي جميع أنحاء الجمهورية وخاصة إلى الساحل الشمالى ومدينة مرسى مطروح.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق