جريدة جريدة وطني

تفاصيل حفل افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري الليلة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل حفل افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري الليلة, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 04:17 مساءً

ينطلق حفل افتتاح مهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية الليلة برئاسة الدكتور أشرف زكي، في دورته السابعة، بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة، وبحضور عدد كبير من نجوم الفن، إذ يستهدف تقديم جيل جديد من المبدعين والموهوبين في مجال المسرح، وبحضور الرئيس الشرفي للمهرجان إيناس عبدالدايم.

تفاصيل حفل افتتاح مهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية

ويبدأ حفل الافتتاح في تمام الساعة 8 مساء، ويشهد تكريم 4 مبدعين ممن أثروا الحياة المسرحية فى مصر والوطن العربي وهم الدكتور يحيى الفخراني، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، المخرج سمير العصفوري، اسم الفنان الراحل أحمد راتب.

وبعد انتهاء مراسم حفل الافتتاح والتكريمات، يتم انطلاق العرض المسرحي بعنوان «black»، في تمام الساعة 10 مساء، على مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية، من إخراج تغريد عبدالرحمن، وأحداثه مستوحاه من نفس الاسم، من تأليف إسراء محجوب.

تصوير العروض المسرحية

وينطلق النسخة السابعة من مهرجان المسرح المصري لنقابة المهن التمثيلية  في الفترة من 9 حتى 20 أكتوبر الجاري، برعاية كل من وزارة الثقافة، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الراعي الإعلامي للمهرجان، ومسرح الهوسابير، ومسرح الفن، والمعهد العالي للفنون المسرحية، وأكاديمية الفنون، وتقوم الشركة المتحدة لأول مرة بتصوير العروض المسرحية لتوثيقها والحفاظ عليها، والتي تعد خطوة مهمة في تاريخ المسرح المصري.

أخبار متعلقة :