جريدة جريدة وطني

موعد ‎اجتماع البنك المركزي المصري القادم.. هل سيخفض الفائدة؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موعد ‎اجتماع البنك المركزي المصري القادم.. هل سيخفض الفائدة؟, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 01:17 صباحاً

يجتمع البنك المركزي المصري بشكل دوري لمراجعة أسعار الفائدة بما يواكب التطورات العالمية والمحلية ووفقا للجدول المعلن في بداية العام الحالي بشأن اجتماعات لجنة السياسة النقدية والتي تنعقد كل 6 أسابيع أول خميس، وترصد السطور التالية التوقعات بشأن ‎اجتماع البنك المركزي القادم وقراره المرتقب.

اجتماع البنك المركزي وسعر الفائدة.. «تخفيض» أم «تثبيت»

ينعقد اجتماع البنك المركزي القادم، مساء يوم الخميس الموافق الـ 17 من أكتوبر الجاري، وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة استنادا إلى انخفاض وتيرة التضخم بحسب البيانات الرسمية التي كشفت عن تباطؤ وتيرته لشهر سبتمبر 2024، بينما يرجح البعض الآخر قرار التثبيت في إطار العديد من المعطيات التي تمليها الظروف الخارجية مثل تصاعد حدة التوترات في المنطقة وتداعياتها على الاقتصاد العالمي.

اجتماعات البنك المركزي لعام 2024

يتبقى بعد اجتماع البنك المركزي الخميس القادم، اجتماعا أخير ينعقد خلال شهر ديسمبر 2024 وتحديدا في اليوم الـ 26 من الشهر أي قبل انتهاء العام الحالي بأيام قليلة، وبهذا لا يتبقى سوى اجتماعين فقط للبنك المركزي المصري لمراجعة أسعار الفائدة لتقرر لجنة السياسة النقدية خلالهما إما الإبقاء على سعر الفائدة الحالي أو تغييرها إما بالزيادة أو النقصان.

اجتماع البنك المركزي وسعر الفائدة الحالي

وخلال آخر اجتماعات للبنك المركزي المصري في شهر سبتمبر الماضي، وتحديدا يوم الـ 5 من سبتمبر 2024، قررت لجنة السياسة النقدية الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وكذلك الأمر بالنسبة إلى سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، لتسجل 27.25 و28.25 و27.75% على التوالي.

قرار اجتماع البنك المركزي سبتمبر 2024

وبحسب المعلن من البنك المركزي المصري عقب اجتماعه الأخير في سبتمبر 2024، قررت لجنة السياسة النقدية الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

أخبار متعلقة :