جريدة جريدة وطني

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة بشأن الهجوم على قاعدة عسكرية

الخليج: متابعات
بدأ الجيش الإسرائيلي تحقيقاته في عدم إطلاق صفارات الإنذار قبل هجوم طائرتين مسيرتين دخلتا إسرائيل عبر البحر، تم اعتراض إحداهما بينما تمكنت الأخرى من قصف قاعة الطعام في قاعدة للجيش الإسرائيلي، أثناء تناول عدد كبير من الجنود وجبة العشاء.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أن الحادث أسفر عن مقتل أربعة جنود وإصابة نحو 60 آخرين، الأحد، في الغارة بطائرة بدون طيار على قاعدة عسكرية قرب بنيامينا في شمال إسرائيل.
وأوضح أن من بين المصابين سبعة من الجنود بجروح خطرة، و18 بجروح متوسطة، والباقين بجروح طفيفة، وفقاً لصحيفة هآرتس.
وأعلن حزب الله مسؤوليته عن الهجوم، فيما يحقق الجيش الإسرائيلي في سبب عدم إطلاق صفارات الإنذار وفشل محاولات الاعتراض، وكذلك في مسار الطائرة بدون طيار.
وانطلقت الطائرة بدون طيار من لبنان واصطدمت بسقف قاعة الطعام في القاعدة دون انطلاق صفارات الإنذار.
وخلص تحقيق أولي للجيش الإسرائيلي إلى أن طائرتين مسيرتين دخلتا إسرائيل عبر البحر الأبيض المتوسط. واعترضت البحرية إحداهما قبالة ساحل نهاريا، في حين حلقت الثانية دون أن يتم تعقبها حتى ضربت قاعدة الجيش.
وقال جندي من جيش الدفاع الإسرائيلي كان حاضراً إنه سمع «ضجيجاً غريباً فوقه»، وإن صفارات الإنذار لم يتم تفعيلها. وأضاف أن الغارة وقعت قرب نهاية ساعات العشاء، وأن الجنود الموجودين كانوا في الغالب من يقومون بواجبهم في المطبخ.
واعترف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري بعد الهجوم الأخير قائلاً: «إننا نواجه تهديد الطائرات بدون طيار منذ بداية الحرب، ونحن بحاجة إلى تحسين قدراتنا الدفاعية».
وأضاف هاغاري أن الجيش الإسرائيلي سيحقق في الحادث: «سوف نتعلم ونتحسن».

أخبار متعلقة :