الهوس بتعبير المنامات!

مكه 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الهوس بتعبير المنامات!, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 02:56 صباحاً

لعل اتساع دائرة الأماني والأحلام بواقع أفضل في كل أنحاء الوطن العربي، يجعل البعض يتمسك ولو بجذوة أمل صغيرة يتبدل فيها حاله عبر تعبير يتلقاه من معبر في برنامج تواصل هنا أو برامج تواصل هناك!

تستحق الرؤى الباعثة على الفأل المباشر، أو تلك الغامضة والمليئة بالرموز خفية المعنى على الرائي أن تعبر، والصد وعدم الالتفات والاستعاذة منها تطبيقا لوصية الرسول صلى الله عليه وسلم.

لكن المشكلة التي وصل لها البعض هو الهوس بالرؤى في المجالس ووسائل التواصل، والبحث والتقصي عن المعبرين وأرقامهم، بل لا يستبعد تدوينهم لكل شاردة وواردة من تلك المنامات رؤى وأضغاث أحلام ليسأل عنها كل من نصب نفسه لتعبير الرؤى، دون البحث والتقصي عن حقيقتهم، وهل طريقتهم بالتعبير متقيدة بمعايير الكتاب والسنة أم يدخلها الدخل والخرافة والاستعانة بالجن!

مثل من يخبر الرائي بأمور حصلت له في الحقيقة بالمكان والزمان وهي ليست من صلب التعبير بل خدمة للدجل والكهانة الذي يحاولون إخفاءها على البسطاء والمغترين بالمسميات التي يطلقونها على أنفسهم، دون النظر لقبيح تأويلهم الشيطاني، أو حتى العبثي كأنهم في ميدان مسابقة مع معبرين آخرين حدوث أمر وعدم حدوثه!

التعبير المنامي هبة فطرية أو مكتسبة يمنحها الله للشخص بقواعد سليمة بعيدة عن مظاهر الدخل والاستخفاف خدمة لأهداف متعددة.

تستحق حياتنا المعدودة أن تشغل أكثر بما هو أجدى من الضياع في دهاليز الهوس والقلق على قدر محتوم.

DrMerv11@

أخبار ذات صلة

0 تعليق