جيش الاحتلال يستعد لبدء عملية برية محتملة في لبنان

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جيش الاحتلال يستعد لبدء عملية برية محتملة في لبنان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 08:47 مساءً

 

مباشر: قال الجنرال هرتسي هاليفي رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن الغارات الجوية في لبنان ستتواصل من أجل تدمير البنية التحتية لجماعة حزب الله وكذلك الاستعداد لعملية برية محتملة للقوات الإسرائيلية.

وذكر بيان صادر عن جيش الاحتلال، أن هاليفي قال للجنود عند الحدود مع لبنان "تسمعون الطائرات فوقنا، نوجه ضربات طوال اليوم". وأضاف "هذا لإعداد الأرض لدخولكم المحتمل ولمواصلة إضعاف حزب الله".

من جهته، قال قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي أوري جوردين إن القوات الإسرائيلية مستعدة لتنفيذ مناورة برية في لبنان.

وأضاف بيان صادر عن جيش الاحتلال، أن جوردين تفقد قادة ومقاتلي لواء 7 في التمرين اللوائي على الحدود الشمالية ووقف على حالة جاهزيتهم وأجرى معهم تقييما للوضع.

وتابع: "دخلنا مرحلة مختلفة في المعركة، لقد بدأت الحملة في استهداف ملموس لقدرات حزب الله عامة وفي قدرات النيران والقادة وأفراد التنظيم بشكل خاص".

وأضاف جوردين "يجب علينا تغيير الوضع الأمني وعلينا أن نكون في حالة استعداد قوية للدخول في المناورة البرية".

وتأتي هذه الهجمات امتدادًا للحرب، وتوسيعًا للعدوان المتواصل، حيث كانت المعارك والاعتداءات محصورة في مناطق معينة، في الجنوب اللبناني.

ويتعرض لبنان على مدار ثلاثة أيام لاعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت القرى الحدودية والبنية التحتية، ما أدى إلى سقوط أكثر من 558 شهيدًا لبنانيًا وإصابة 1835 آخرين بجروح، فيما اندفع سكان المناطق المستهدفة في موجة نزوح واسعة.

 

 

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

 

ترشيحات

مصر تحذّر مواطنيها من السفر إلى إقليم أرض الصومال

المركزي المصري يعتزم طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في بورصة مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق