السعودية تشارك في المؤتمر الدولي لتنظيم الأدوية بنيودلهي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية تشارك في المؤتمر الدولي لتنظيم الأدوية بنيودلهي, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 05:44 مساءً

 

مباشر: ترأس الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء وفد المملكة المشارك في الاجتماع السنوي الـ19 للمؤتمر الدولي لهيئات تنظيم الأدوية (ICDRA)، المنعقد في العاصمة الهندية نيودلهي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر.

ينظم الاجتماع الحكومة الهندية والمنظمة المركزية لمراقبة معايير الأدوية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

ويهدف المؤتمر الذي يحمل عنوان "التنظيم الذكي: تقديم مستحضرات صيدلانية مضمونة الجودة للجميع" إلى تعزيز التعاون بين الهيئات التنظيمية حول العالم وتبادل الخبرات في مجال تنظيم الأدوية.

وناقش المؤتمر مجموعة من الموضوعات الهامة، من بينها الإصلاحات التنظيمية وسلامة المستحضرات الصيدلانية وتنظيم التقنيات المبتكرة.

وفي كلمته خلال المؤتمر، أكد رئيس وفد المملكة على أهمية هذا التجمع الدولي في تحقيق الأهداف المشتركة لضمان سلامة وفعالية وجودة المستحضرات الصيدلانية على المستوى العالمي.

وأضاف أن التعاون وتبادل المعرفة بين الدول الأعضاء سيساهم في إيجاد حلول مبتكرة وتطوير أطر تنظيمية معززة لمواجهة التحديات العالمية في قطاع الأدوية.

كما أكد على حرص المملكة على العمل المستمر مع الجهات الرقابية الدولية وتبادل الخطط والاستراتيجيات لضمان سلامة الأدوية واللقاحات، بما يساهم في تحسين الصحة العامة عالميًا.

يذكر أن المؤتمر الدولي لهيئات تنظيم الأدوية تم تأسيسه في عام 1980، ويجمع ممثلين من الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية، بهدف تعزيز التعاون وإصدار توصيات تدعم تنظيم الأدوية وضمان سلامتها وفعاليتها على المستوى الدولي.

 

ترشيحات

الذهب يواصل صعوده نحو مستوى قياسي جديد مع اقتراب الانتخابات الأمريكية

22% زيادة متوقعة في حركة السفر عبر المطارات العربية

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق