"منشآت": 100 شركة عالمية تتأهل لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال في الرياض

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"منشآت": 100 شركة عالمية تتأهل لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال في الرياض, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 05:47 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" والشبكة العالمية لريادة الأعمال "GEN"،عن تأهل 100 شركة من مختلف قارات العالم إلى نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال في العاصمة الرياض.

وأوضحت الهيئة أن ذلك يأتي ضمن فعاليات ملتقى بيبان 24 الذي سيقام خلال الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر/تشرين الثاني2024، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

 وأضافت أن المسابقة تعتبر واحدة من أكبر وأشمل المسابقات وبرامج الدعم من نوعها، التي يتنافس من خلالها عشرات الآلاف من رواد الأعمال في كل عام من 200 دولة على جوائز نقدية تبلغ قيمتها مليون دولار.

 وذكرت أن أفضل 100 شركة تتناقش في التصفيات النهائية خلال ملتقى "بيبان24" والتي تمثل 52 دولة حول العالم، وذلك بعد أشهر من المنافسة في التصفيات الوطنية والإقليمية، واختيارات المجموعة العالمية، بالإضافة إلى معسكر التدريب الذي أقيم لأفضل 250 شركة، وتقدم المسابقة جوائز نقدية لفئة الشركات في مرحلة الفكرة (10 شركات)، وفئة الشركات الناشئة (62 شركة)، وفئة الشركات في مرحلة النمو (28 شركة).

 وسيتنافس المؤسسون أيضًا في فئات متخصصة تشمل قطاعات الصحة، واقتصاد المستقبل، والطاقة والقيادة الصناعية، والبيئة المستدامة وتوفير الاحتياجات الأساسية.

 وقال رئيس الشبكة العالمية لريادة الأعمال GEN، جوناثان أورتمانز، أن الشركات المتنافسة تتكون من مؤسسين جريئين وفِرق متميزة تسعى لإحداث تغيير ذي معنى من خلال الابتكار وريادة الأعمال، وذلك بدعم من GEN و"منشآت" وشركائهم، إذ ستقربهم تجربة كأس العالم لريادة الأعمال من تحقيق أهدافهم.

 وستتعرف مجموعة الشركات المتأهلة للتصفيات النهائية على مشهد الشركات الناشئة المتطور في السعودية، ما يمكّنها من البحث عن فرص لدخول السوق، حيث شهدت منظومة ريادة الأعمال في السنوات الأخيرة نموًا ملحوظًا مع ارتفاع قياسي في استثمارات رأس المال الجريء.

 ولفتت الهيئة إلى أن جذبت المسابقة منذ انطلاقها في عام 2019، أكثر من 430,000 مسجل من 200 دولة، وربطت المؤسسين بأكثر من 4 ملايين دولار كجوائز نقدية و266 مليون دولار أخرى من الدعم والخدمات المجانية، بالإضافة إلى دعم أكثر من 100 شريك عالمي في المسابقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الصحة: 12 مليون شخص بقطاع التأمين الصحي وحجم السوق 40 مليار ريالصندوق الاستثمارات العامة يؤسس "سارك" لتلبية الطلب على الحلول السكنية للعاملين

حيازة السعودية بالسندات الأمريكية تقفز لأعلى مستوى في 53 شهراً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق