مدينة الملك فهد الطبية تعلن توطين برنامج "T-cell" بقيمة 3 مليارات ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدينة الملك فهد الطبية تعلن توطين برنامج "T-cell" بقيمة 3 مليارات ريال, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 05:47 مساءً

الرياض – مباشر: وقّعت مدينة الملك فهد الطبية، إحدى مكونات تجمّع الرياض الصحي الثاني، اتفاقية مع شركة بوسطن أونكولوجي؛ لإنشاء وحدة تصنيع متقدمة (GMP Facility) لإنتاج العلاج المناعي بالخلايا التائية المبرمجة بالنظام المغلق النظيف بقيمة بلغت أكثر من 3 مليارات ريال.

ويأتي توقيع الاتفاقية في خطوة تسعى لتعزيز مكانة المملكة في مجال العلاجات المتقدمة، تماشيا مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحقيق جودة الحياة، ورفع مستوى الصحة العامة، وزيادة متوسط الأعمار، وجاء ذلك على هامش أعمال ملتقى الصحة العالمي 2024، المنعقد في الرياض.

ويهدف المشروع، الذي سيتم تنفيذه في مدينة الملك فهد الطبية، إحدى ركائز تجمع الرياض الصحي الثاني، إلى دعم برامج التحول الصحي في المملكة وتحقيق أهداف رؤية 2030.

 وستسهم الاتفاقية التي تمتد لـ 25 عاما في تحسين معدلات الشفاء لمرضى سرطان الدم اللمفاوي الحاد بنسبة 50%، مع خفض تكاليف العلاج بنسبة 30% مقارنة بالتكلفة الحالية، كما ستعمل على تقليص مدة تصنيع الخلايا بنسبة تزيد على 50%، مما ينعكس على زايدة نسبة تأثير العلاج، والإسهام في توفير بيئة بحثية في مجال العلاج المناعي والجيني للأورام السرطانية.

وتسعى الاتفاقية إلى توفير بيئة بحثية وابتكارية قوية، مما يعزز مكانة المملكة بصفتها واحدة من الدول الرائدة عالميًا في مجال العلاج المناعي والجيني.

وتتناول جلسات اليوم الأول من الملتقى موضوعات الاستراتيجيات والمحافظ الاستثمارية، وتحليل السوق العالمية للتقنية الحيوية والرعاية الصحية، وبرنامج تقنية الصوت المحيط والذكاء الاصطناعي التوليدي في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وبرنامج للكشف عن سرطان الرئة باستخدام الذكاء الاصطناعي، واستخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز دقة التشخيص، واستراتيجيات الحد من أخطاء التشخيص في الممارسة السريرية، وغيرها من المواضيع.

وترعى وزارة الصحة السعودية أعمال النسخة السابعة من الملتقى، وبدعم من برنامج تحول القطاع الصحي، وبتنظيم من شركة "تحالف"، وهي المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة "إنفورما" العالمية، وصندوق الفعاليات الاستثماري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الصحة: 12 مليون شخص بقطاع التأمين الصحي وحجم السوق 40 مليار ريال

صندوق الاستثمارات العامة يؤسس "سارك" لتلبية الطلب على الحلول السكنية للعاملين

حيازة السعودية بالسندات الأمريكية تقفز لأعلى مستوى في 53 شهراً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق