وزارة الصحة السعودية تعلن عن توسع البورد السعودي ليصل إلى 170 برنامجًا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الصحة السعودية تعلن عن توسع البورد السعودي ليصل إلى 170 برنامجًا, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 05:47 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الصحة السعودية عن إضافة 170 برنامجًا صحيًا جديدًا ضمن برامج البورد السعودي، لتعزيز الكوادر البشرية في القطاع الصحي، ودعم برامج تحول القطاع الصحي ضمن إطار رؤية المملكة 2030، عبر رفع كفاءة الممارسين الصحيين بما يسهم في ضمان توفير خدمات صحية عالية الجودة.

 وأوضحت الوزارة أن عدد مقاعد البورد السعودي، وصل 7 آلاف مقعد خلال 5 سنوات، ليتجاوز بذلك ما تحقق خلال عقدين من الزمن، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

وأشارت إلى حصول 3 آلاف ممارس صحي دولي على شهادة البورد السعودي، مما يسهم في سد الفجوة العالمية في الكوادر الصحية المؤهلة، ويعزز من مكانة المملكة بصفتها مرجعًا إقليميًا ودوليًا في مجال التدريب الصحي.

 ويأتي ذلك ضمن جهود وزارة الصحة لتعزيز الكفاءات الوطنية في المجال الصحي، والارتقاء بمستوى الرعاية الطبية المقدمة، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030، إضافة إلى ضمان استدامة القطاع الصحي وتحقيق اكتفاء ذاتي من الكوادر المؤهلة، وتعزيز التعاون الدولي في مجال التدريب والتأهيل الطبي، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية وفق أفضل الممارسات الدولية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الصحة: 12 مليون شخص بقطاع التأمين الصحي وحجم السوق 40 مليار ريالصندوق الاستثمارات العامة يؤسس "سارك" لتلبية الطلب على الحلول السكنية للعاملين

حيازة السعودية بالسندات الأمريكية تقفز لأعلى مستوى في 53 شهراً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق