تغطية طرح "تمكين" 138.2 مرة وتحديد السعر النهائي عند 50 ريالا للسهم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تغطية طرح "تمكين" 138.2 مرة وتحديد السعر النهائي عند 50 ريالا للسهم, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 05:47 مساءً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة تمكين للموارد البشرية (تمكين)، عن انتهاء عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات وتحديد سعر الطرح النهائي لطرحها العام الأولي. 

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الاثنين أنه عقب انتهاء عملية بناء سجل الأوامر بنجاح، تم تحديد سعر الطرح النهائي عند 50 ريالا للسهم، وكان النطاق السعري للطرح قد تم تحديده سابقاً بين 46 و50 ريالا للسهم.

واشارت إلى أن عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات شهدت طلبات بقيمة 55 مليار ريال من مجموعة متنوعة من المستثمرين، وبلغت تغطية الاكتتاب 138.2 مرة، مما يعكس الإقبال الكبير على الطرح. 

وقال فارس صالح الحناكي، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لشركة تمكين للموارد البشرية، في هذه المناسبة: "إن الطلب القوي على طرح الشركة من جانب المستثمرين ضمن فئة الشركات يعكس الثقة الكبيرة في رؤيتنا الاستراتيجية وخطط نموّنا المستقبلية".

ويبلغ إجمالي حجم الطرح 397.5 مليون ريال، وسيتم إدراج الأسهم وبدء تداولها في السوق الرئيسية لتداول السعودية بعد استيفاء جميع المتطلبات والانتهاء من جميع الإجراءات النظامية ذات العلاقة لدى هيئة السوق المالية وتداول السعودية.

وتتضمن عملية الطرح العام الأولي طرح 7.95 مليون سهم عادي، تمثل 30% من رأسمال الشركة المصدر، من خلال بيع الأسهم الحالية المملوكة للمساهمين البائعين.

وتم تخصيص 100% من أسهم الطرح بشكل مبدئي للجهات المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات، وفي حال قيام المستثمرين الأفراد بالاكتتاب في أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق للمستشار المالي- بالتنسيق مع الشركة – تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 80% من أسهم الطرح.

وأعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال، المستشار المالي، ومدير الاكتتاب، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهد التغطية، للطرح العام لشركة تمكين للموارد البشرية، في وقت سابق عن نية الشركة بطرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي والإدراج بالسوق الرئيسية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق