بنك إتش.إس.بي.سي يعيد هيكلة أعماله حول العالم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنك إتش.إس.بي.سي يعيد هيكلة أعماله حول العالم, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 01:30 مساءً

مباشر- -قالت مجموعة إتش.إس.بي.سي المصرفية القابضة  HSBC اليوم الثلاثاء، إنها ستدمج بعض عملياتها المصرفية التجارية والاستثمارية في إطار إصلاح كبير، تحت قيادة الرئيس التنفيذي الجديد جورج الحديري والذي سيشهد خفض التكاليف مع محاولة تحسين العائدات.

وقال الحديري في مذكرة للموظفين إن هيكل القيادة الجديد، الذي يتضمن تعيين بام كور كأول امرأة في منصب المديرة المالية للبنك، من شأنه أن "يطلق العنان لإمكاناتنا الكاملة ويقود النجاح إلى المستقبل"، وفق رويترز.

وستعمل المجموعة المالية العملاقة، أكبر بنك في أوروبا، على تقسيم عملياتها إلى أربعة وحدات أعمال، في المملكة المتحدة وهونج كونج والخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات والخدمات المصرفية للثروات.

وتشهد عملية الإصلاح معالجة الحديري لواحدة من أكثر المشاكل صعوبة التي يواجهها بنك HSBC.

يتمتع البنك التجاري، الذي يخدم أكثر من 1.2 مليون عميل من رجال الأعمال من الشركات الناشئة إلى الشركات الكبرى، منذ فترة طويلة بالقدرة على تعزيز الأرباح إذا تم إقناع هؤلاء العملاء بشراء المزيد من المنتجات.

وقالت مصادر في البنك في وقت سابق، إن المسؤولين التنفيذيين في هذا القسم سعوا إلى حماية عملائهم من جهود البيع المتبادل التي يقوم بها المصرفيون الاستثماريون في قسم الخدمات المصرفية العالمية في بنك إتش إس بي سي.

ومن خلال دمج القسمين - باستثناء هونج كونج والمملكة المتحدة - في القسم المؤسسي والشركاتي الجديد، يأمل الحديري في تعزيز التعاون الوثيق وتحقيق التركيز المعلن عنه مؤخرًا للمقرض على بيع المزيد من المنتجات للعملاء الدوليين.

ولم يذكر بنك إتش إس بي سي حجم التوفير المتوقع في التكاليف أو عدد الوظائف التي ستتأثر، ولكن المزيد من التفاصيل قد تظهر عندما يعلن البنك عن نتائج الربع الثالث في 29 أكتوبر/تشرين الأول.

وستضم الوحدة المصرفية المؤسسية والشركاتية الجديدة أعمال مصرفية تجارية وأنشطة مصرفية عالمية وأسواق جديدة، وأعمال مصرفية بالجملة في الغرب، بما في ذلك أوروبا والأمريكيتين.

ولم تشهد أسهم بنك إتش إس بي سي تغيراً يذكر في تعاملات هونج كونج، حيث انخفضت بنسبة 0.1% فقط. وكان رد الفعل في لندن خافتاً على نحو مماثل، حيث انخفض السهم بنسبة 0.4% تماشياً مع مؤشر فوتسي 100.

وبالإضافة إلى الإصلاح الهيكلي، أعلن بنك HSBC عن مجموعة من التغييرات في الإدارة العليا.

تتولى كور، البالغة من العمر 60 عامًا، منصب المديرة المالية بعد أن عملت كمسؤولة رئيسية للمخاطر والامتثال في بنك HSBC. وانضمت إلى البنك في أبريل 2013 كرئيسة للتدقيق الداخلي للمجموعة.

وفي إطار التغييرات الإدارية الرئيسية الأخرى، سيتولى جريج جوييت، الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية العالمية والأسواق، منصبًا تم إنشاؤه حديثًا وهو رئيس مجموعة العملاء الاستراتيجيين.

وذكر مذكرة داخلية أن رئيس البنك في أوروبا كولن بيل، الذي كان يُنظر إليه في السابق كمرشح محتمل لمنصب الرئيس التنفيذي، سيترك البنك، كما هو الحال مع رئيس منطقة الشرق الأوسط ستيفن موس.

وتعمل مجموعة HSBC، التي توظف نحو 214 ألف شخص حول العالم، على إزالة الأدوار المكررة منذ سنوات وتقليص أعمالها في الأسواق الغربية مثل الولايات المتحدة وفرنسا وكندا، حيث تركز على آسيا والأسواق التي لديها فيها حجم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المركزي الصيني يعلن حوافز ضخمة لإنعاش الاقتصاد المتعثر

ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم مع ترقب بيانات اقتصادية

انكماش القطاع الخاص في منطقة اليورو بسبب ركود المصانع

الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي قبل بيانات أمريكية

حوافز الاقتصاد الصيني تدفع الأسهم الآسيوية لمكاسب قياسية

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق