رسائل «واتس آب» حول تسمم المياه ترعب المصريين.. والحكومة ترد

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخليج: متابعات
تداول عدد كبير من المصريين، رسائل صوتية على تطبيق «واتس آب» خلال الساعات الأخيرة، تزعم إصدار شركة المياه منشوراً تحذيرياً بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب، بدءاً من الساعة الثالثة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً، نتيجة لتلوثها بميكروب سام.
وبقدر ما أثارت الرسائل الرعب بين الكثيرين، بقدر ما أثارت السخرية أيضاً لدى قطاع واسع، متسائلين عن كيفية تسمّم المياه خلال ساعات محددة يومياً، ونقائها ونظافتها خلال ساعات أخرى.
من جهته، قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري بالتواصل مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإصدار شركة المياه لمنشور تحذيري بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب، وأن الرسائل الصوتية المتداولة لا أساس لها من الصحة.
وأكدت الشركة أنه لم يتم إصدار أي منشورات تحذيرية من قبل أي جهة مختصة بهذا الشأن، مشددةً على أن مياه الشرب بكافة محافظات مصر سليمة وآمنة تماماً وخالية من أي ميكروبات ضارة أو ملوثات، ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية.
وشددت على أنه يتم مراقبة مياه الشرب على مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركاتها التابعة، إضافة إلى الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك، ووزارة الصحة والسكّان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق