المؤتمر العالمي للسكان والصحة بالقاهرة 21 أكتوبر

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة: «الخليج»
قال د.خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان المصري، إن العدد المتوقع للمشاركين في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية في القاهرة، يبلغ أكثر من 30 ألف مشارك.
وأوضح الوزير، خلال ترؤسه اجتماعاً لبحث الاستعدادات الخاصة بانعقاد المؤتمر العالمي، والمحتوى العلمي، المقرر انطلاقه في 21 أكتوبر المقبل، لمدة 5 أيام، أن المؤتمر يتضمن 40 جلسة علمية، تضم 650 متحدثاً ومحاوراً، وأكثر من 50 ورشة عمل.
وأوضح د.حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير اطلع، خلال الاجتماع، على الفعاليات الرئيسية للمؤتمر، متضمنة الجلسات العلمية التي تتناول الموضوعات المتعلقة بالتنمية البشرية، ومحادثات المؤتمر التي تضم جلسات متنوعة حول السكان والصحة والتنمية البشرية، وبرنامج تدريب الزمالة المصرية، إلى جانب محاضرات علمية للعاملين في مجال الصحة.
وأضاف أن الوزير أكد أن النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، ذات طابع خاص، بعد ضم ملف التنمية البشرية وبناء الإنسان المصري، مؤكداً أن القضية السكانية هي قضية تنمية بشرية.
وأشار إلى أن الوزير شدد، خلال الاجتماع، على رفع درجة الاستعداد لخروج المؤتمر بالشكل الذي يليق بمكانة مصر بين دول العالم، مع تنظيم زيارات للوفود المشاركة للمنشآت الصحية المصرية، بهدف التعرف إلى المنظومة الصحية، مع تنظيم زيارات للأماكن السياحية والترفيهية، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.
وقال المتحدث إن الوزير اطلع، خلال الاجتماع، على العرض الفني الخاص بالمؤتمر، حيث تقام النسخة الثانية، تحت شعار «التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام»، بمشاركة جميع الوزارات والجهات الحكومية، والمنظمات الأجنبية والأممية، بهدف تحقيق الازدهار على المستوى الإنساني، والاستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار، والصحة والرفاه والعدالة، وبناء مستقبل مرن ومستدام، وتحويل المعرفة إلى أثر ملموس لتمكين الأفراد والمجتمعات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق