54 ألف وحدة سكنية خضراء في مصر

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة: «الخليج»
قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في مصر، مشروع مبادرة «سكن لكل المصريين»، يتضمن تنفيذ 54.6 ألف وحدة، ضمن مشروع الإسكان الأخضر.
وتناولت، خلال اجتماع مع د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حجم ما تم إنجازه من هذه المبادرة، وما يتم تخصيصه، وكذلك إجراءات التخصيص، بالإضافة إلى الوحدات الجاري تنفيذها في الوقت الحالي.
وأوضحت أن المشروع مخصص لمنخفضي الدخل، بعدة مدن منها: العبور الجديدة، والعاشر من رمضان، وحدائق العاصمة، وأسوان الجديدة، وأكتوبر الجديدة، وقالت: إنه يتم أيضاً تنفيذ 28 ألف وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدة مدن ومحافظات أخرى.
وأشار د.مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع، إلى أن مبادرة «سكن لكل المصريين» تُعدُّ من أهم المبادرات، خاصة لشريحة محدودي الدخل، ولذا تعمل الدولة على استمرارها، والحفاظ عليها، حيث تسهم في تحقيق الاستقرار لشبابنا، عبر توفير وحدات سكنية ملائمة بأسعار مناسبة، كما تخدم أهداف تحقيق العدالة الاجتماعية.
وأكد أحمد كجوك، وزير المالية، أهمية هذه المبادرة، واستمرار الحكومة في توفير التمويل المطلوب لتنفيذها، ودعم الفائدة للمستفيدين من وحداتها من شريحة محدودي الدخل.
ووجه رئيس الوزراء، خلال الإجتماع، بسرعة طرح إعلان الحجز للوحدات المخطط طرحها في المدن الجديدة والمحافظات، سواء لشريحة محدودى الدخل، أو متوسطى الدخل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق