بيع مطبوعات حجرية منسية لدالي في مزاد لندني

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثارت إحدى عشرة مطبوعة حجرية للفنان السريالي الإسباني سلفادور دالي (1904-1989)، كانت مخزنة في مرآب بلندن، وبقيت منسية هناك 50 عاماً، حماسة كبيرة، الاثنين، لدى المشاركين في مزاد بالعاصمة البريطانية.
فقد اشتُريت المطبوعات الحجرية، التي عُثر عليها بينما كان البائع ينظف مرآبه في حي مايفير الراقي بالعاصمة البريطانية، في سبعينيات القرن العشرين مقابل 500 جنيه إسترليني في مزاد ختامي لأحد المعارض الفنية.
وقال كريس كيركهام، المدير المساعد لدار هانسونز ريتشموند للمزادات: إن كل مجموعة قطع بيعت بسعر أعلى من تقديراتها الأساسية، أي بسعر يتراوح بين 500 و700 جنيه إسترليني (بين 665 و932 دولاراً).
أما القطعة الأكثر إثارة للاهتمام، وهي مطبوعة حجرية ملونة بأشكال عارية ضمن إصدار محدود يحمل توقيع الفنان نفسه، فقد بيعت بمبلغ 4900 جنيه إسترليني (6525 دولاراً).
وقد أتت أسعار المبيع أدنى بكثير من المبيعات الأخرى لأعمال دالي. وفي عام 2011، بيعت لوحة «بورتريه بول إلويار»، التي يرجع تاريخها إلى عام 1929، بمبلغ طائل قدره 13,5 مليون جنيه إسترليني (حوالي 18 مليون دولار بسعر الصرف الحالي) في مزاد لدار سوذبيز للمزادات في لندن.
لكن كيركهام قال، إن المزاد الذي أقامته دار هانسونز ريتشموند اجتذب اهتماماً عالمياً، مع طلب «استثنائي».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق