هيئة التراث تنظم «الندوة العلمية لأبحاث المنظر الثقافي لمنطقة الفاو الأثرية»

مكه 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة التراث تنظم «الندوة العلمية لأبحاث المنظر الثقافي لمنطقة الفاو الأثرية», اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 08:54 مساءً

الأحد - 06 أكتوبر 2024

Sun - 06 Oct 2024

مكة - الرياض

تنظم هيئة التراث الثلاثاء المقبل «الندوة العلمية لأبحاث المنظر الثقافي لمنطقة الفاو الأثرية»، بالتزامن مع تسجيل موقع الفاو الأثري في قائمة التراث العالمي لدى «اليونسكو» بصفته ثامن موقع سعودي يسجل في القائمة العالمية.
وتأتي هذه الندوة التي ستقام بفندق الموفنبيك بمدينة الرياض ضمن الجهود والأنشطة العلمية التي تقوم بها الهيئة؛ وتشمل الندوات والمؤتمرات وورش العمل والمحاضرات التي تتناول الموضوعات العلمية المتعلقة بقطاعات التراث الثقافي.
وتهدف «الندوة العلمية لأبحاث المنظر الثقافي لمنطقة الفاو الأثرية» إلى التعريف بموقع الفاو الأثري وقيمته التاريخية والأثرية، وما أجري في الموقع من مشاريع للبحث والتنقيب الأثري، بدءا بجهود الدكتور عبدالرحمن الأنصاري - رحمه الله - أحد رواد الآثار بالمملكة، وأول من قام بأعمال التنقيب في «الفاو»، وبإسهامات جامعة الملك سعود في هذا الموقع الأثري، التي تأتي ضمن حزمة شراكات الهيئة مع القطاعين الحكومي والخاص، والقطاع غير الربحي.
كما تتناول الندوة المكانة التاريخية والحضارية للسعودية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، واهتمامها بإثراء الساحة العلمية بأحدث الدراسات والأبحاث العلمية المتخصصة بمجالات الآثار، وتبادل الخبرات والرؤى والتجارب الأكاديمية على المستويين المحلي والدولي.
وتتطلع هيئة التراث من خلال عقد هذه الندوة وتنظيم هذا التجمع العلمي الذي يحتضن المختصين في مجالات آثار المملكة، والمهتمين بالفاو من مختلف أنحاء العالم، إلى تحقيق رسالتها في رفع مستوى الوعي بأهمية التراث الوطني، وتعزيز الثقافة المجتمعية بماهية الآثار، وما تزخر به المملكة من إرث حضاري يمتد إلى آلاف السنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق