دبي تستضيف الدورة الثانية لمؤتمر أسماء النطاق نوفمبر المقبل

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستضيف دبي الدورة الثانية لمؤتمر «أسماء النطاق» يومي 5 و6 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بمشاركة 40 متحدثاً من الخبراء المحليين والإقليميين والعالميين و200 مشارك من أكثر من 100 شركة رائدة في قطاع التكنولوجيا.
ويهدف الحدث إلى مناقشة وتبادل الخبرات حول أحدث الاتجاهات الحالية في هذا المجال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع التركيز على برنامج «نطاق المستوى الأعلى العام - Gtld» الجديد من ICANN، والذكاء الاصطناعي في النطاقات، «ويب 3»، ومستقبل أسماء النطاقات واستضافة «الويب» في المنطقة.
وقال د. مروان الزرعوني، الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، الرئيس التنفيذي لمركز دبي لتكنولوجيا البلوك تشين: «يعد مؤتمر أسماء النطاق المنصة المثالية لتبادل الخبرات والتعاون بين الخبراء المتخصصين في هذه المجالات، بهدف تعزيز الابتكار في القطاع التكنولوجي وترسيخ مكانة دبي الريادية بوصفها مركزاً للابتكار العالمي».
ويعد الحدث الرائد المنصة المثالية التي تجمع الخبراء والمتخصصين في مجال أسماء النطاقات، ومسجلي النطاقات، حركة المرور في المواقع الإلكترونية، ويب 3 / البلوك تشين، مزودي الاستضافة/السحابة و SaaS بمنطقة الشرق الأوسط، بهدف تعزيز التواصل والتعاون ودعم الابتكارات المتطورة في هذه المجالات المهمة.


تحفيز الابتكار
قال منير بدر مؤسس مؤتمر «أسماء النطاق»: «تواصل دبي ترسيخ مكانتها الريادية عالمياً في دعم وتحفيز الابتكار والنمو في قطاعات الإنترنت والنطاق والويب 3، وتحظى الإمارات بمكانة ريادية بوصفها وجهة عالمية للبحث والتطوير في قطاع تكنولوجيا، ولذا يسعدنا تنظيم الدورة الثانية للمؤتمر في دبي، وحرصنا على أن تضم نسخة المؤتمر للعام الجاري نخبة من الخبراء المتخصصين في القطاع التكنولوجي لتعزيز التواصل والتعاون وتبادل الخبرات اللازمة لدعم مستقبل الأصول الرقمية والتكنولوجيا المتطورة في مجال النطاقات في المنطقة».
وأضاف منير بدر: «تهدف الدورة الثانية إلى تعزيز دفع عجلة النمو والتطوير في مجالات النطاقات والاستضافة السحابية في الإمارات. ويشكل المؤتمر في نسخة العام الجاري المنصة المثالية لتحفيز الابتكار والشراكات الفعالة لتعزيز المكانة الريادية للدولة في هذه المجالات، وسنعمل معاً لدعم المستقبل الرقمي المستدام في المنطقة».
وستشمل مواضيع هذه المجالات التي سيناقشها الخبراء خلال فعاليات المؤتمر: تسجيل أسماء النطاقات وإدارتها والمزادات والاستثمار واستراتيجيات تحقيق الدخل، أبرز التحديات والفرص والممارسات والاتجاهات الناشئة في هذا المجال، اتجاهات نطاقات «ويب 3» التي تعتبر على نطاق واسع مستقبل الإنترنت واستكشاف تأثيرها العالمي المتزايد. وتتضمن قائمة الخبراء المحليين والإقليميين والعالميين المشاركين في المؤتمر: د.مروان الزرعوني، محمد مبارك الفلاسي، مدير الموارد الرقمية في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، منير بدر.
ويشارك في الرعاية الذهبية للدورة الثانية لمؤتمر «أسماء النطاق» مجموعة من الشركات منها: Nova Registry (.link); it.com Domains; PowerDmarc; Markmonitor; Sedo; AEserver.com، وأيضاً RightoftheDot (ROTD).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق