شما بنت محمد تطلق مبادرة «واحات شما الخضراء»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

العين: «الخليج»
في خطوة نحو تحقيق رؤية القيادة الرشيدة، حفظها الله، في بناء مستقبل مستدام، وبتوجيهات من الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، أطلق «برنامج شما بنت محمد للتثقيف البيئي» مبادرة «واحات شما الخضراء»، التي تأتي تماشياً مع البرنامج الوطني «ازرع الإمارات».
تهدف المبادرة إلى غرس قيم الاستدامة البيئية في نفوس الأجيال الشابة، وتعزيز الروابط بين التعليم والبيئة، ومن المقرر أن يستهدف البرنامج حتى نهاية العام الجاري 30 مدرسة حكومية وخاصة، وذلك بزرع 1500 شتلة، وتكريم أفضل حديقة مدرسية وذلك بهدف تعزيز روح التنافس الإيجابي بين المدارس، وتحفيز الطلاب على الاهتمام بالبيئة.
وقالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان: رحلتنا في دولة الإمارات مع الاستدامة البيئية، مستندة على بناء الوعي البيئي وتغيير نظرة المجتمع لعلاقته مع البيئة من مفهوم الاستغلال المطلق للموارد البيئية إلى الاستخدام الواعي لتحقيق الاستدامة.
وأضافت: نبدأ مرحلة جديدة وهي مرحلة جني ثمرة الوعي وتحوله إلى سلوكيات مجتمعية تعتبر قيمة مضافة في الاستدامة. نحن لا نقف عن الاستغلال بل نضيف المساحات الخضراء ونوسع البيئة الخضراء عبر دعم لبرنامج ازرع الإمارات.
وعبرت عن سعادتها بإطلاق واحات شما الخضراء دعماً للمسيرة البيئية في مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، وتماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة لمستقبل الاستدامة البيئية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما دعت الجميع للمشاركة في المسيرة البيئية والمساهمة في تحقيق الأهداف.
جدير بالذكر أن هذه المبادرة تأتي استكمالاً لسلسلة من المبادرات البيئية التي أطلقتها الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، والتي تهدف إلى نشر الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، وتعزيز المساحات الخضراء في دولة الإمارات.

.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق