انتهاء موسم الحارس تيرشتيغن مع برشلونة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

داوى برشلونة جراحه القارية بفوز كبير وثمين هو السادس على هذا الموسم في الليغا وكان على مضيفه فياريال 5-1 بينها ثنائية لكل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا الأحد في المرحلة السادسة من بطولة إسبانيا لكرة القدم، لكنه خسر خدمات حارس مرماه الألماني تيرشتيغن الذي سيغيب عن الملاعب 8 أشهر على الأقل مايعني انتهاء موسمه.
ومنح ليفاندوفسكي التقدم للنادي الكتالوني الذي مُني بخسارة قاسية وبعشرة لاعبين أمام موناكو الفرنسي (1-2) في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا الخميس، بهدفين نظيفين سجلهما في الدقيقتين 20 و35 رافعاً رصيده إلى ستة أهداف منفرداً بصدارة لائحة الهدافين.
وختم رافينيا المهرجان بهدفين في الدقيقتين 75 و83 رافعاً رصيده إلى خمسة أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين، وسجل الواعد بابلو توريه الهدف الثالث (58).
وسجل أيوسي بيريس هدف الشرف لأصحاب الأرض الذين ألغيت لهم ثلاثة أهداف بسبب التسلل، وذلك عندما قلَّص الفارق قبل نهاية الشوط الأول (38) الذي شهد خسارة برشلونة لخدمات حارس مرماه وقائده الدولي الألماني مارك-أندريه تير شتيغن في الوقت بدل الضائع بسبب الإصابة في الركبة والوتر.
ولحق الحارس الألماني بالعيادة الطبية للنادي المليئة بالمصابين أبرزهم غافي وفيرمين لوبيس والدنماركي أندرياس كريستنسن وداني أولمو والأوروغوياني رونالد أراوخو والهولندي فرينكي دي يونغ ومارك برنال.
وعلق المدرب الألماني لبرشلونة هانزي فليك على إصابة مواطنه تير شتيغن قائلا لشبكة «دازن» للبث التدفقي «أعتقد أنها إصابة خطيرة جداً.. عندما كان مستلقياً على الأرض، كان بإمكاننا رؤية ذلك مباشرة».
وأهدر ليفاندوفسكي فرصة الهاتريك بضياعه ركلة جزاء في الدقيقة 66.
وقال ليفاندوفسكي «كان من المهم أن نفوز خارج ملعبنا وأن نسجل 5 أهداف ونكسب 3 نقاط جديدة»، مضيفاً «نلعب مباراة كل ثلاثة أيام والأهم هو تحقيق الفوز للبقاء في الريادة».
وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 18 نقطة معيداً الفارق إلى أربع نقاط بينه وبين مطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق