ماتيب يؤكد اعتزاله رغم عرض ليفركوزن

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: ضمياء فالح
أكد النجم الكاميروني جويل ماتيب مدافع ليفربول السابق، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي بعد أشهر من رحيله عن النادي الإنجليزي عند انتهاء عقده.
وأمضى ماتيب 8 سنوات في ليفربول توج فيها بلقب بريميرليغ ولقب أوروبا وكأس الاتحاد وكأسي رابطة ومونديال الأندية وتعرض لإصابة في الرباط الصليبي في مباراة الفوز على فولهام في ديسمبر الماضي، وخضع لجراحة وتعافى بشكل جيد، لكنه رغم عروض ألمانية أبرزها من بطل البوندسليغا باير ليفركوزن قرر الاعتزال بسن الـ33.
ومثل ماتيب منتخب الكاميرون 27 مرة وشارك في مونديالي 2010 و2014 ثم اعتزل اللعب الدولي في 2016.
ونشر ليفربول على حسابه الرسمي: «جميع من في ليفربول يتمنى لجويل وعائلته الأفضل في المستقبل».
ماتيب هو ثاني لاعب يعتزل الكرة في ليفربول بعد مايسترو الوسط تياغو ألكانتارا، وقد أشاد الألماني يورغن كلوب مدرب الفريق السابق بالكاميروني وقال: «طوال مسيرتي لم أر شخصاً محبوباً مثل ماتيب، أنا حتى لا أجد شيئاً سلبياً لأقوله عنه. محترف رائع ولاعب كرة رائع وإنسان رائع وكنا محظوظين بوجوده معنا فترة طويلة وكل ما نستطيع قوله هو التوفيق في المستقبل. لا أعتقد أنه تصدر الكثير من العناوين عبر السنين لكنه كان مشهوراً جداً في المجموعة. قلت سلفاً لو كان هناك شخص لا يهمه إن لم تثمن جهوده فهو جويل، لكن في الحقيقة لم يكن بمقدورنا تثمينه أكثر. لقد وضع مقاييس ليس لنفسه فقط بل للآخرين وهذا أحد أهم أسباب نجاحه الكبير معنا».

أخبار ذات صلة

0 تعليق