سلة «الفرسان» تستقبل البشائر في بطولة «وصل» الثلاثاء

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: مسعد عبد الوهاب
أكد نادي شباب الأهلي جاهزية فريقه الأول لكرة السلة لخوض النسخة الثالثة من بطولة السوبر لغربي آسيا لكرة السلة لمنطقة الغرب «وصل»، حيث يستهل «الفرسان» مشواره في النسخة الثالثة ضمن المجموعة الأولى باستقبال البشائر العماني يوم الثلاثاء المقبل على صالته في الممزر، ثم يسافر لملاقاة البحرين يوم 5 نوفمبر المقبل، ثم يحل ضيفاً على البشائر في عمان يوم 17 ديسمبر، بعدها يستقبل الأهلي البحريني يوم 13 يناير، ويسافر لملاقاة الكويت يوم 20 من الشهر نفسه، علماً بأن 14 فريقاً تخوض النسخة الثالثة لـ «وصل» منها 8 أندية من منطقة الخليج و6 من منطقة دوري غرب آسيا.
ويخوض شباب الأهلي البطولة بطموح تحقيق إنجاز أكبر من الوصول إلى المربع الذهبي لـ «الفاينل 8»، علماً أن «الفرسان» شارك مرتين من قبل وكان أفضل ما حققه التأهل لنصف النهائي بفوزه على النصر السعودي بنتيجة 93-71، في 11 أبريل 2023 في ملحق الدور التكميلي، وفي المشاركة الثانية ودع «الفاينل 8» بالخسارة أمام غورغان الإيراني 75-85.
وأكد الدكتور ماجد سلطان المدير التنفيذي لقطاع الألعاب الجماعية بنادي شباب الأهلي جاهزية الفريق للبطولة التي يخوضها بطموح الذهاب بعيداً وسط كبار منطقة الغرب، وبعد التدعيمات التي حدثت في الصفوف والتركيز فيها على الصاعدين من أبناء النادي الذين أثبتوا وجودهم في المسابقات خلال المواسم الماضية.


وأضاف: «سجلنا حضوراً جيداً في المشاركتين السابقتين، حيث كنا ضمن أفضل ثمانية فرق على مستوى منطقتنا، ولدينا فريق قوي يعتلي عرش اللعبة محلياً، فهو البطل التاريخي على مستوى كل المسابقات».
وأضاف: «نثق في قدرات جميع اللاعبين من مواطنين وأجانب، ونأمل التوفيق لهم في تسجيل حضور قوي في النسخة الحالية وتكرار مشهد وصولنا إلى الفاينل 8، بل والذهاب إلى أبعد من ذلك».
على خط آخر، ألغى التعديل الذي أجراه اتحاد السلة على جدول الدوري مباراتيّ استكمال الجولة الثانية من الدور الأول، بين البطائح والشارقة والوحدة مع الوصل اللتين كانتا مقررتين الاثنين، على أن تقام الجولة الثانية يوم 18 أكتوبر الجاري بأربع مباريات دفعة واحدة، حيث يستضيف شباب الأهلي الظفرة، ويحل البطائح ضيفاً على الوصل، ويستقبل النصر الوحدة، ويتوجه الشارقة لملاقاة الجزيرة.
وتتواصل الجولات تباعاً أيام 21 و24 أكتوبر و6 و7 و12 و13 نوفمبر، ويختتم الدور الأول بإقامة الجولة السابعة يوم 19 ديسمبر، ليبدأ الدور الثاني يوم 22 من الشهر نفسه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق