الدوخي: نحتاج إلى جلسة مصارحة مع بينتو

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رأى عمار الدوخي، اللاعب الدولي السابق، والمحلل الفني الحالي أن مصير«الأبيض» بات في يده، بعدما أضاع حتى الآن 8 نقاط في أول 4 جولات من عمر التصفيات المونديالية.
ودعا الدوخي اتحاد الكرة، إلى عقد جلسة تشاور وتقييم لعمل المدير الفني البرتغالي باولو بينتو، والتعرف إلى الأسباب التي أدت إلى تواضع نتائج منتخبنا في الجولات الثلاث الأخيرة التي لم نحصد منها سوى نقطة واحدة.
وقال الدوخي: أصبح منتخبنا محيراً، تارة يلعب جيداً، وتارة أخرى يظهر بلا لون ولا روح. لا يمكن تقبل الصورة التي قدمها أمام كوريا الشمالية، ولا الأداء والتعامل مع بعض التفاصيل أمام إيران، ومن ثم أمام أوزبكستان.
ومضى يقول: منتخبنا يفتقد العديد من المقومات الفنية، هناك ضعف وغياب واضح للمنظومة الهجومية، الدفاع لا يمكن أن يتحمل وزر 90 دقيقة، أو نعتمد على محاولات فردية ومبادرات ومهارات لاعب معين، حتى نصل إلى مرمى المنافسين.
وتابع: لعب الأبيض 90 دقيقة، ولم يحصل في المباراة سوى على ركنية واحدة، بينما سددنا على مرمى المنافس 10 مرات، مقابل 24 للمضيف، وهذه أرقام تعكس حجم الفوارق بين المنتخبين.
وعن التصفيات بشكل عام، أوضح الدوخي قائلاً: «وضع المنتخبات العربية أصبح صعباً، قياساً إلى ما شهدناه حتى الآن، وبناء على ما حصل، يبدو أننا لن نشهد سوى تأهل منتخب عربي واحد من بين المنتخبات الآسيوية ال 6 التي ستتأهل مباشرة».
ومضى يقول:الأخضر السعودي ليس بخير، والعنابي القطري بدا بعيداً عن الصورة التي كان عليها في نهائيات كأس آسيا الأخيرة التي توج بها للمرة الثانية في تاريخه، أما العماني فأصبح لغزاً أصعب من منتخبنا، حيث يفوز الخميس على الكويت بالأربعة، ومن ثم يخسر أمام الأردن الثلاثاء بالأربعة أيضاً.
وختم قائلاً: الصراع سيكون مثيراً وممتعاً بين العراق والأردن على انتزاع وصافة المجموعة الثانية خلف المنتخب الكوري الجنوبي، بينما يبدو أن تأهل كوريا واليابان وإيران مسألة وقت ليس إلا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق